أخبار

القاعدة تحذر مناصريها من التعامل مع بعض الدول

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: حذر مسؤول في تنظيم القاعدة "مجموعات المجاهدين" من التعامل مع بضع الدول التي "تضع تصورات جديدة للتعامل معهم"، في اشارة واضحة الى المملكة السعودية، داعيا اياهم الى عدم "التورط" مع هذه الدول. وقال الليبي محمد حسن المعروف ب"ابو يحيى الليبي" في بيان نشر على الانترنت اليوم الاثنين ان "بعض الدول (...) بدأت تضع تصورات جديدة للتعامل مع المجاهدين في الحاضر والمستقبل على اساس نسيان الماضي". واضاف "على المجاهدين ان يعلموا ان هؤلاء هم اخطر عليهم واشد عداوة لجهادهم واحرص على افشالهم من الصليبيين انفسهم".

وكان ابو عمر البغدادي امير "الدولة الاسلامية" التي اعلنتها القاعدة في العراق اكد في تسجيل صوتي بث الجمعة على الانترنت ان الولايات المتحدة حاولت التفاوض مع القاعدة عبر السعوديين. وتابع ابو يحيى الليبي، وهو احد الفارين الاربعة من سجن باغرام الاميركي في افغانستان في تموز(يوليو) 2005 "نحن نفرق بين تحييد هذه الدول واخراجها مؤقتا من حلبة الصراع وافساح المجال لها للتغلغل بين المجاهدين".

من جهة اخرى، دعا الليبي المجاهدين الى "اليقظة" رغم "اننا نشهد تراجعا ملحوظا وتقهقرا بينا في جيوش الحرب الصليبية". وشدد على عدم "التهاون في الحيطة والحذر والاغفال عن مكائد جديدة يدبرها العدو ومؤامرات مستحدثة يديرها ودسائس خبيثة يبثها"، مجددا دعوته الى "الجهاد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف