أخبار

نيجيريا: 269 قتيلا على الاقل في حريق أنبوب النفط

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لاغوس: أعلن ناطق باسم الصليب الاحمر النيجيري ان 269 شخصا على الاقل قتلوا الثلاثاء في لاغوس في الحريق الذي اندلع في انبوب نفط تعرض لعملية تخريب لسرقة الوقود وان "بعض الناجين قد يموتون متاثرين بجروحهم". وصرح ابيودون اريبيي السكرتير التنفيذي للمنظمة الوطنية لفرانس برس "في الساعة 18:00 (17:00 تغ) من مساء امس احصينا 269 جثة في حين نقل 65 شخصا مصابا الى المستشفى". واكد انه "قد لا نعرف ابدا العدد الدقيق (للضحايا) لان اناسا قد يختبؤون وقد يتوفى اخرون متاثرين بجروحهم".

واعلنت شركة "نيجيريان بتروليوم كوربوريشن" الوطنية صاحبة الانبوب الذي تعرض للتخريب ان اخر حصيلة تتراوح بين "200 الى 250 قتيل". واندلع الحريق في الانبوب الذي تعرض للنهب في حي ابولي اغبا (شمال لاغوس العاصمة الاقتصادية) الشعبي. وكثيرا ما يقع مثل هذا النوع من عمليات السرقة في نيجيريا ولا سيما عند حدوث نقص في الوقود كالذي تشهده لاغوس حاليا.

ونيجيريا وهي اول دولة منتجة للنفط في افريقيا بمعدل 6،2 مليون برميل نفط يوميا شهدت 2258 عملية سرقة من انابيبها خلال السنوات الخمس الماضية حسب تقرير للشركة الوطنية "نيجيريان بتروليوم كوربوريشن" نشر في تموز(يوليو) الماضي. وخلال سنة 2005 وحدها قدرت هذه الشركة حجم النفط الذي تمت سرقته في حوادث من هذا القبيل بنحو 650 الف طن.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف