أخبار

مظاهرة في لندن ضد الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: احتج نحو 400 شخص امام سفارة الدنمارك في لندن اليوم على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في صحيفة دنماركية، ودعوا كل الدول الأوروبية الى "ممارسة الضغط" على وسائل اعلامها. ودعا عمران وحيد المتحدث باسم حزب التحرير في بريطانيا الداعي الى المظاهرة " الحكومات الاوروبية الى ممارسة الضغط على وسائل الاعلام في دولها لتتراجع عن الرسوم المهينة" التي نشرت اولا في صحيفة "يلاندس بوستن" الدنماركية. واضاف وحيد "ندعو ايضا القادة المسلمين الى ان يقطعوا فورا العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الحكومات الاوروبية التي تواصل السماح بنشر تلك الرسوم المهينة".

ورفع المتجمعون لافتات برتقالية كتب عليها "حرب على الارهاب" و"حرب على الاسلام" و"حرية التعبير تعني السماح بالاهانات". وشدد عمران وحيد على ان المظاهرة سلمية. ووصف اللافتات التي رفعتها مظاهرة اخرى امام سفارة الدنمارك بعد صلاة الجمعة في المسجد المركزي في ريجنتس بارك بانها "مرفوضة بالكامل". وكانت الصحافة البريطانية نشرت اليوم شعارات كانت رفعت امس مثل "اقصفوا الدنمارك" و"يعيش بن لادن" و"7 تموز(يوليو) عائد" (تاريخ الاعتداءات التي استهدفت لندن خلال صيف 2005)، اضافة الى صورة طفلة ترتدي قبعة كتب عليها "احب تنظيم القاعدة".

ودعا حزب التحرير الى مظاهرة اخرى في 18 شباط(فبراير) في وسط لندن . وحزب التحرير شبه محظور في بريطانيا ، وانشئ في هذا البلد عام 1986 من جانب الشيخ عمر بكري وهو اسلامي سوري طرد الى لبنان. وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير اعلن في 5 اب (اغسطس) الفائت اثر اعتداءات 7 تموز(يوليو) في لندن (56 قتيلا و700 جريح) انه سيمنع هذا الحزب في اطار اجراءات جديدة بحق الاسلاميين المتشددين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف