أخبار

نصرالله: لتخرس رايس وبوش

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ريما زهار من بيروت: وجه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله جملة مواقف في ذكرى عاشوراء توجه فيها الى العالم الغربي قائلًا "فليعلم جورج بوش وكل من يتواجد في هذا العالم المستكبر اننا لو اضطررنا ان ندافع عن نبينا بالدم فسندافع عنه ولتخرس كوندليزا رايس وبوش وكل الطغاة."
واضاف "لا تسوية قبل الاعتذار واصدار قوانين في البرلمان الاوروبي تسن قانونًا وهي مسؤولية الحكام، وما جرى في منطقة الاشرفية يجب ان يعالج ويصحح وهذه مسؤولية الحكومة وادعو الجميع الى عدم التهرب من مسؤولياتهم. ولم ينسى" امامنا الكبير وقائدنا العظيم الامام السيد موسى الصدر، ومناسبة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، التي هي مناسبة وطنية يجب ان تبقى كذلك لا يجوز ان تحول الى مناسبة ممزقة.

وامل ان يكون هذا العام هو الذي نستعيد فيه كل اخواننا واسرانا في سجون الاحتلال. ودعا الى استعجال الحوار الوطني الداخلي في هذا البلد الذي لا يمكن ان يحكم بمنطق الاكثرية والاقلية.

الخطاب
وتوجه الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الى الآلاف من المشاركين في ذكرى عاشوراء في الضاحية الجنوبية بالقول:"جزاكم الله عن نبيكم خير الجزاء، جزاكم الله عن شهداء كربلاء وسبايا كربلاء خير جزاء، لساننا عاجز عن توجيه الشكر اليكم، انتم الذين خرجتم منذ الصباح الباكر، وتحملتم كل هذه الاوضاع، ليس لي سوى ان اسأل الله سبحانه تعالى ان يتقبل منكم ويجازيكم احسن جزاء المحسنين.

وتابع:" في هذا اليوم تثبتون ان دم الحسين الذي سفك في مثل هذه الساعات هو دم منتصر، اليوم يريدون اذلال هذه الامة من خلال اذلال نبيها، ونحن امة لا ترضى الذل، امة لا حياة لها بلا عز، ولا معنى لها بلا كرامة، في يوم عاشوراء الحسين تعلمنا من الحسين ان نكرر ونقول اليوم للذين يضلون امتنا اذا وضعتمونا بين خيارين بين الذلة والذلة فنحن ابناء مدرسة كربلاء، اليوم ندافع عن كرامة نبينا بالكلمة وبالمظاهرة، ولكن فليعلم جورج بوش وكل من يتواجد في هذا العالم المستكبر اننا لو اضطررنا ان ندافع عن نبينا بالدم فسندافع عنه وسنقول له ليس باصواتنا وانما بدمائنا"لبيك يا رسول الله".
ولتخرس كوندليزا رايس وبوش وكل الطغاة.

وتابع:"اليوم هناك مساع لتسوية هذه الازمة في الوقت الذي يشتد فيه الهجوم من جهة اخرى من قبل صحف جديدة في دول جديدة في اوروبا، لا تسوية قبل الاعتذار واصدار قوانين في البرلمان الاوروبي تسن قانونًا وهي مسؤولية الحكام. واضاف:"في لبنان ليس هذا اليوم نهاية المطاف، يجب ان يستمر التنديد بالاهانة باساليب مختلفة طبعًا حضارية ومنضبطة، لنوصل صوتنا في العالم، ومنذ بضعة ايام في منطقة الاشرفية ما جرى يجب ان يعالج ويصحح وهذه مسؤولية الحكومة وادعو الجميع الى عدم التهرب من مسؤولياتهم، حصلت اخطاء وتفجر الموقف وهذا ما نرفضه ونندد به، لاهالي الاشرفية كل الشكر على صبرهم ووطنيتهم، الذين اخطأوا يمكن ان يعاقبوا. ما جرى في الاشرفية يجب ان يعالج ويجب ان نستمر كمسيحيين ومسلمين في التعاضد لرفض الاساءة الى انبيائنا ومقدساتنا.

الامام الصدر
وقال:" في يوم الوفاء والتضحيات لا بد ان نتذكر امامنا الكبير وقائدنا العظيم الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه الذين لا يزالون محتجزين في سجون ليبيا، لا يمكن ان ينسى واحد منا هذا الامام. ان الحكم الذي صدر مؤخرًا عن محكمة ايطالية هو حكم سياسي ومدفوع ثمنه اموال وامتيازات لشركات ايطالية، وتعبير عن تواطؤ سياسي بين ليبيا وايطاليا ونحن نرفضه، ما نؤمن به ونجزم به ان الامام ورفيقيه ما زالوا في ليبيا ويجب ان يعودوا الى لبنان. وتابع:"بعد ايام قليلة تمر ذكرى اليمة على اللبنانيين جميعًا وتعبر عن فجيعة وهي حادثة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، هذه المناسبة التي هي مناسبة وطنية يجب ان تبقى كذلك لا يجوز ان تحّول الى مناسبة ممزقة، واللبنانيون جميعًا يريدون معرفة الحقيقة ومعاقبة القتلى. يجب الرقي بهذه القضية الى مستواها الوطني والانساني، وانا هنا اريد ان اعتب على بعض وسائل الاعلام وخصوصًا تلك التي تدّعي حبًا للرئيس الشهيد رفيق الحريري، وعلى بعض السياسيين ايضًا الذين يدعون انهم الاخلص والاصدق في قضية الرئيس الحريري، كيف يقصون من وثيقة تعبر عن ارادة تيارين سياسيين كبيرين الوثيقة التي صدرت عن لقاء حزب الله والتيار الوطني الحر والتي اكدت وادانت كل عمليات الاغتيال ومحاولات الاغتيال قبل الرئيس الحريري وبعده.

واضاف:" اما قضية الاسرى في سجون الاحتلال فهي قضية وفاء والتزام ونحن على عمل كبير، نأمل ان يكون هذا العام هو الذي نستعيد فيه كل اخواننا واسرانا في سجون الاحتلال، من سمير قطار الى يحيى الى كل الاسرى الذين يعنينا امرهم، طبعًا المحاولة لاطلاق سراحهم ستفتح ابوابًا طيبة لكل اخواننا الاسرى الآخرين السوريين والاردنيين والفلسطينيين، الذين ما زالوا قيد الاعتقال. وتابع:"نشدد الوعد والعهد للدفاع عن لبنان وحمايته في مواجهة التهديدات الاسرائيلية، لن نسمح ان يهدر لنا دم لشعبنا، لن نسمح ان تمس له سيادة طالما ان شباب لبنان هم هؤلاء الشباب المضحين والمدافعين.

وفي الوضع الداخلي، ندعو الى استعجال الحوار الوطني الداخلي، سواء في اطار المجلس النيابي استنادًا لمبادرة دولة الرئيس نبيه بري، وفي اطار الحكومة وفي اي اطار اشمل واوسع، وما اريد ان اقوله، للبنانيين جميعًا، وانطلاقًا من تجربة السبعة اشهر الماضية بعد الانتخابات، هذا البلد لا يمكن ان يحكم بمنطق الاكثرية والاقلية وخصوصًا اذا كانت هذه الاكثرية وهمية، وغير دقيقة ونسبية. هذا البلد بحاجة الى الجميع، نحن نرفض ان يشطب اي تيار سياسي، او اي طائفة سواء كانت صغيرة او كبيرة، ادعو القيمين حاليًا على السلطة ان يسلموا بالحقائق التي انتجتها التطورات الاخيرة، وان يعرفوا اننا يجب ان نتحد لنبني بلدنا ليكون دولة قادرة وقوية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف