أخبار

شيراك يقارن بين رفيق الحريري وديغول

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعتبر الرئيس الفرنسي جاك شيراك اليوم أن رفيق الحريري من طينة الجنرال شارل ديغول محرر فرنسا، لانه اراد على غراره ان يعيد لبلاده الاحترام الذي تستحقه. وقال شيراك في مقابلة مع محطة "المستقبل" التلفزيونية اللبنانية عشية الذكرى الاولى لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق في بيروت، ان رفيق الحريري الذي كان قريبا جدا منه "طبع زمنه في شكل عميق"، مضيفا ان "لبنان استعاد بفضله شيئا من الاعتزاز، اضافة الى امل باستعادة الديموقراطية والسلام والحرية".

واضاف الرئيس الفرنسي كما جاء في نص المقابلة التي وزعتها الرئاسة الفرنسية "تعلمون، اراد الجنرال ديغول غداة الحرب العالمية الثانية ان يعيد لفرنسا قوتها والاحترام الذي تستحقه، ورفيق الحريري يندرج في الخط نفسه، انه النوع نفسه من الرجال والتركيبة نفسها".

وتابع شيراك الذي يحرص دائما على استقبال نجل الحريري النائب اللبناني سعد كلما زار باريس "انه بالطبع من بين اكثر الرجال الذين اثاروا اعجاب المجتمع الدولي عبر صفاته وذكائه وانسانيته وشغفه". واكد ان "تصميم المجتمع الدولي برمته على كشف هوية المذنبين ومعاقبتهم واعطاء لبنان سبل الاستقلال والامن والديموقراطية والحرية لم يتبدل البتة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف