أخبار

دو فيلبان: حماس المدعوة الى موسكو أمام خيار تاريخي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان اليوم ان حركة المقاومة الاسلامية في فلسطين (حماس) التي فازت في الانتخابات التشريعية الفلسطينية الاخيرة، امام خيار تاريخي وعليها ان تعي مسؤولياتها بعد تلقيها الدعوة لزيارة موسكو قريبا. وقال دو فيلبان خلال زيارة الى روسيا استغرقت 24 ساعة "ان روسيا اتخذت مبادرة توجيه الدعوة الى حماس. ما اتمناه هو ان تتمكن حماس في اطار هذه اللقاءات من التحلي بالاحساس بالمسؤولية".

واضاف دو فيلبان في تصريح لاذاعة "صدى موسكو" ان حماس ينبغي ايضا ان تعي "الفرصة التي سنحت لها للتقدم على طريق الاعتراف بقرارات الامم المتحدة، وانطلاقا من ذلك، ان يعاد تحريك الحوار واحتمالات السلام".

ويعتبر الاتحاد الاوروبي رسميا، وخلافا لروسيا، ان حركة حماس منظمة ارهابية. واكد دو فيلبان مجددا على ثلاث "ضرورات" مطلوبة من حماس وهي "نبذ العنف" و"الاعتراف باسرائيل" و"الاعتراف بالاتفاقات التي ابرمت بين اسرائيل والفلسطينيين". وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فاجأ الغربيين الاسبوع الماضي عندما اعلن من مدريد انه سيوجه الدعوة الى حماس لزيارة موسكو سعيا لايجاد مخرج للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف