أخبار

باكستان تستدعي سفيرها لدى الدنمارك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



مظاهرات باكستان اسلام اباد: تفاقمت الأزمة التي سببتها الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد بين الدنمارك وباكستان التي اعلنت وزارة خارجيتها اليوم استدعاء سفيرهالدى الدنمارك الى اسلام اباد "للتشاور" في وقت تتواصل الاحتجاجات في باكستان على نشر الرسوم الكاريكاتورية.

واوضحت الوزارة في بيان انه "تم استدعاء سفير باكستان في كوبنهاغن جواد ا. قريشي للتشاور"، بدون اضافة اي تفاصيل. وفي المقابل اغلقت الدنمارك سفارتها في اسلام اباد "موقتا حتى اشعار آخر".

واوضحت المتحدثة باسم الوزارة تسنيم اسلام انه تم استدعاء الدبلوماسي على علاقة برسوم النبي محمد التي نشرت للمرة الاولى في ايلول/سبتمبر في صحيفة يلاندس بوستن الدنماركية واثارت تظاهرات شعبية في باكستان اسفرت عن مقتل خمسة اشخاص هذا الاسبوع.

وكان دبلوماسي اوروبي قال ان سفارة الدنمارك في اسلام اباد اغلقت ابوابها في وقت تواصلت فيه التظاهرات في باكستان احتجاجا على نشر رسوم كاريكاتورية تتناول النبي محمد.

ولا يزال سفير الدنمارك بانت فيغوتسكي موجودا في اسلام اباد اليوم الجمعة وقد استدعي مع رؤساء البعثات الدبلوماسية الاوروبية الاخرين الى وزارة الخارجية الباكستانية على ما افاد الدبلوماسينفسه الذي طلب عدم الكشف عن هويته، من دون ان يحدد سبب الاستدعاء.

وقتل خمسة اشخاص في باكستان هذا الاسبوع خلال تظاهرات احتجاج على نشر رسوم كاريكاتورية تتناول النبي محمد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف