أخبار

واشنطن تتجاهل فضيحة ابو غريب وتنتقد عنف الجيش العراقي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: اعتبر البيت الابيض مساء امسان التقيد الصريح للشرطة العراقية بحقوق الانسان يبقى "اولوية" بالنسبة الى الادارة الاميركية بعد نشر معلومات حول وجود فرق موت في صفوف هذه الشرطة. وقال المتحدث باسم البيت الابيض ترنت دافي "على الشرطة العراقية التقيد باعلى درجات احترام حقوق الانسان كما يتوقع منها المجتمع الدولي".
واضاف "ان هذا الامر هو ما تلتزم الولايات المتحدة" بالحرص على حصوله.
وقال ان الولايات المتحدة باشرت تدريب قوات الامن العراقية على احترام حقوق الانسان بعد فضائح عدة كشفت في هذا الصدد. وقال المتحدث الاميركي "ان هذا التدريب جار وسيبقى من اهم اولوياتنا". واضاف ان الرئيس الاميركي جورج بوش "شدد بشكل واضح على ضرورة تدريب القوات العراقية بشكل يبرز القيم الانسانية".
الا ان الجنرال الاميركي جوزف بيترسون المكلف تدريب الشرطة العراقية اعلن في تصريح الى صحيفة شيكاغو تريبون ان 22 شرطي مرور يرتدون لباس كوماندوس الشرطة اعتقلوا في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي في بغداد بينما كانوا يستعدون لقتل عراقي سني.
وتوجه الاحزاب السنية اتهامات متكررة الى قوات الشرطة العراقية بقتل اشخاص من السنة بحجة الانتماء الى التمرد وتؤكد وجود فرق موت داخل الشرطة التي تتشكل في غالبيتها العظمى من الشيعة.
واعلنت وزارة الداخلية العراقية الخميس انها تحقق في هذه المعلومات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف