أخبار

العاهل السعودي يدين فكرة الصدام بين الحضارات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: دان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز السبت فكرة "الصدام بين الحضارات"، داعيا الى "حوار حقيقي" بين الدول "يحترم فيه طل طرف مقدسات وعقائد الطرف الآخر". وقال الملك عبد الله مثقفين عرب ومسلمين شاركوا في مهرجان الجنادرية الثقافي "ادين فكرة الصدام بين الحضارات وادعو الى ان تحل محلها فكرة التعايش السلمي البناء بين الحضارات".

ودعا عاهل السعودية الى ان تكون "المرحلة القادمة في العلاقات بين الدول والامم مرحلة حوار حقيقي يحترم كل طرف فيه الطرف الاخر ويحترم مقدساته وعقائده وهويته". كما دعا المثقفين والمفكرين خصوصا الى "ابراز الوجه الحقيقي للامة وجه التسامح والعدالة والوسطية (...) في هذه الظروف التي تتعرض لها الامة لهجوم يستهدف شريعتنا ورموزها وفكرها".

وشدد على اهمية ان يوضحوا "للعالم كله ان ما تقوم به قلة قليلة من المتطرفين المتعصبين لا يعكس روح الامة ولا تراثها ولا اصالتها بقدر ما يعكس الاوهام المدمرة التي تسكن عقول هؤلاء المجرمين". كما اكد ان "كل جهد سواء كان سياسيا أو اقتصاديا أو فكريا يقرب بين ابناء الامة هو جهد مبارك مشكور وكل جهد يزرع بذور الفتنة والشقاق هو نكسة تعود بنا الى الوراء".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف