أخبار

اولمرت: التوصل الى تسوية سلمية لا يزال ممكنا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بالوكالة ايهود اولمرت اليوم ان الامل في التوصل الى تسوية سلمية مع الفلسطينيين لم يتلاش، رغم فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية.وذكرت الاذاعة الرسمية ان اولمرت اقر بان فرص التوصل الى اتفاق سريع مع الفلسطينيين تضاءلت مع دخول حماس الى البرلمان والحكومة.واضافان الآمال لم تتلاش، وانه مسؤول في آن معا عن محاربة حماس والابقاء على هذا الامل في التوصل الى اتفاق.

من جهته، اعتبر زعيم حزب الليكود اليميني بنيامين نتانياهو ان حماس لن تغير سياستها لمجرد مشاركتها في الحكم.وفي تصريح لصحافيين اجانب في القدس، قال نتانياهو ان حماس تشارك الحركات الاسلامية الراديكالية هدفها بتدمير دولة اسرائيل وشن معركة غير منطقية ضد الغرب.واضاف انه من الخطأ الاعتقاد ان حماس ستغير اهدافها بعد وصولها الى الحكم.

وسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم رسميا كتاب التكليف الرسمي بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة لاسماعيل هنية من حماس الذي سيكون اول قيادي من هذه الحركة يشكل حكومة فلسطينية.وتعتبر كل من اسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي هذه الحركة "ارهابية".

وكانت حركة حماس حققت فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية الاخيرة التي وضعت حدا لهيمنة حركة فتح.وترأس هنية لائحة حماس خلال هذه الانتخابات.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف