أخبار

تفجير فندق في الاحواز وغدا اعدام ناشطين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: فيما الاستعدادات جارية لتنفيذ حكم الاعدام بناشطين اثنين من الأحوازيين المتهمين بالوقوف وراء الانفجارين اللذين ضربا مركزا تجاريا مؤخرا اكدت مصادر احوازية ان انفجارا قويا هز عصر اليوم فندق " آزادي " في منطقة البريم في مدينة عبادان جنوب غرب الأحواز.

وابلغ مصدر في حزب النهضة الاحوازي العربي "ايلاف" ان الانفجار خلف خسائر مادية كبيرة في الفندق القريب من المطار الدولي لمدينة عبادان إلا ان السلطات الإيرانية لم تعلن عن النبأ بعد فيما لم يعرف لحد الان ما إذا كان هناك ضحايا سقطوا جراء الانفجار .. وقال ان " محسن فرخ نجاد" نائب حاكم الأحواز للشؤون الأمنية والسياسية اعلن ان السلطات الإيرانية قررت تنفيذ حكم الإعدام غدا الخميس بكل من " علي عفراوي " ومهدي نواصري " لاتهامهما بالوقوف وراء تفجير مركزا تجاري في مدينة الأحواز مركز الإقليم في تشرين الأول (اكتوبر) من العام الماضي . وادعى المسؤول الإيراني ان المتهمين يحملان أفكارا سلفية وهابية على حد تعبيره وكانوا يوجهون من خارج الحدود مأكدا ان اعترافات المتهمين سوف تبث هذه أليلة عن طريق التلفزيون.

وقال " فرخ نجاد" ان هؤلاء الاثنين هم ضمن سبعة أشخاص أدينوا بالوقوف وراء تفجيرات تشرين الأول العام الماضي مشيرا الى ان المتهمين الباقين على ذمة القضية وهم " عودة عفراوي " علي رضا سلمان الدلفي "، " علي منبوهي " , ريسان سواري " , وجعفر سواري صدرت ضدهم أحكام بالسجن تتراوح ما بين من اثنين إلى عشرون مؤكدا ان الإعدام سوف ينفذ شنقا عند الساعة التاسعة صباحا أمام الملأ العام وسيكون في شارع نادري أمام المركز التجاري الذي كان قد استهدف من قبل المتهمين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف