أخبار

سلطانوف يطلع الاتحاد الأوروبي على المحادثات مع حماس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



فالح الحمراني من موسكو: اطلع نائب وزير الخارجية الروسية مسؤول ملفات الشرق الاوسط فيها الكسندر سلطانوف اليوم سفير النمسا الذي تتراس بلاده حاليا الاتحاد الاوربي مارتين فوكوفتش ورئيس لجنة الجمعية الاوربية في روسيا مارك فرانكو على نتائج زيارة وفد حماس لموسكو. يذكر ان سلطانوف كان من بين كبار المسؤولين الروس الذين التقوا وفد حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل.

واشار بلاغ صادر عن وزارة الخارجية الروسية ان " الجانب الروسي اكد انه في سياق المباحثات مع رئاسة الحركة انه اوصل اشارة واضحة لحماس بضرورة تنفيذ المطالب التي اتفق عليها المجتمع الدولي بشان التسوية الفلسطينية ـ الاسرائيلية".في اشارة للاعتراف بحق الوجود والاتفاقيات التي تم التوصل لها سابقا مع اسرائيل وتبني خارطة الطريق. وكان اعضاء وفد حماس قد اكدوا في موسكو انهم سمعوا خلال المباحثات مع الجانب الروسي تلك الطروحات، وهي تمثل وجهة نظر دولة عضوة في اللجنة الرباعية ولها مصالح في اسرائيل.

واشار سلطانوف الى ان الاتصالات مع حماس انطوت على فائدة، من زاوية عدم تصعيد التوتر في المنطقة وتقريب افاق استئناف العملية السلمية.

وكان الرئيس بوتين قد سارع حال اختتام المباحثات مع حماس بلاتصال بنظيره الاميركي جورج بوش ومن ثم برئيس بالقائم باعمال رئيس الحكومة الاسرائيلية اولمرت وبالرئيس الفرنسي جاك شيراك ورئيس وزراء ايطاليا بيرلسكوني، واطلعهم على نتائج المباحثات مع وفد حماس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف