أخبار

ايران: ثقل العقوبات سيكون أكبر على المجتمع الدولي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: حذر وزير الداخلية الايراني مصطفى بور محمدي اليوم من ان فرض عقوبات محتملة ضد ايران بسبب برنامجها النووي، سيكون اكثر ضررا على المجتمع الدولي منه على بلاده. ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن الوزير قوله "اذا ما تم التطرق الى مسالة العقوبات، فسنواجهها بكل امكانياتنا". وتوقع ان يعقد مجلس الامن الدولي اعتبارا من الاسبوع المقبل اجتماعا لتوجيه رسالة حازمة الى ايران طالبا منها تعليق انشطتها النووية الحساسة واستئناف التعاون الموسع مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال وزير الداخلية الايراني "ان ثقل العقوبات سيكون ولا شك اكبر على المجتمع الدولي منه علينا".

ولم يستبعد الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة اللجوء الى فرض عقوبات تدريجية على الجمهورية الاسلامية الايرانية اذا لم تمتثل لمطالب الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال بور محمدي "اذا احالوا الملف الايراني كقضية سياسية وامنية، فسنستخدم كل الوسائل (للرد) دون ان نتجاهل او نصفح عن اي شيء".

والمح مسؤولون ايرانيون اخيرا الى انهم قد يستخدمون سلاح النفط الذي تحتل ايران المرتبة الرابعة في انتاجه عالميا ردا على اجراءات محتمله ضدها. وتؤكد طهران ان برنامجها النووي المدني ذو اهداف مدنية حصرا. لكن الغربيين يشتبهون في انها تخفي وجها عسكريا يرمي الى امتلاك القنبلة الذرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف