أخبار

أكثر من 50 شخصا و140 جريحا في العراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اودت اعمال العنف المتفرقة في العراق اليوم، بالتزامن مع استئناف محاكمة الرئيس المخلوع صدام حسين وسبعة من اعوانه، بحياة اكثر من 50 شخصا في حين اصيب حوالى 140 بجروح، اضافة الى العثور على 14 جثة. واعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية سقوط 36 قتيلا و104 جرحى في انفجار ثلاث سيارات مفخخة عصر اليوم في مدينة الصدر الشيعية.
واضاف نقلا عن مصادر طبية ان "مستشفى الكندي تلقى اربع جثث و 47 جريحا في حين نقل 18 قتيلا و30 جريحا الى مستشفى الامام علي. كما تلقى مستشفى القادسية 13 قتيلا و 15 جريحا". كما قال المصدر انه عثر على جثة اخرى في مكان الانفجار دون مزيد من التوضيح.

واوضح المصدر ان سيارتين مفخختين انفجرتا واحدة تلو الاخرى في سوق الاولى، كما انفجرت سيارة ثالثة في سوق الكيارة في المدينة المكتظة بالاحياء الشعبية. وتابع ان "القوى الامنية فككت سيارة مفخخة اخرى في سوق شعبية في المدينة ذاتها". وقد الحقت الانفجارات اضرارا بالمباني المحيطة والسيارات.

وقال مصدر في شرطة بعقوبة (60 كم شمال-شرق) ان "ضابطا في الشرطة العراقية قتل واصيب اربعة من عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية وسط المدينة". وقتل "ثلاثة من رعاة الماشية العراقيين" في انفجار لغم ارضي في منطقة مندلي (120 كلم شرق بعقوبة) وقالت الشرطة ان اللغم من "مخلفات الحرب العراقية الايرانية (1980-1988)".

كما قتل شخص اخر في منطقة المقدادية (45 كلم شمال شرق بعقوبة) عندما اطلق مجهولون النار عليه في مقهى وسط المدينة. وافادت الشرطه ان "القتيل صاحب مطعم للمأكولات الشعبية واسباب مقتله غير معروفة". واصيب النقيب جبار عبود من قيادة الشرطة وسائقه بجروح مختلفة عندما اطلق مسلحون مجهولون النار عليهما صباح اليوم على الطريق العام لمنطقة المرادية.
وفي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الداخلية ان "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية اميركية في غرب بغداد ما ادى الى مقتل ستة مدنيين وجرح 13 اخرين". واوضح ان "الانفجار وقع حوالى الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي (07:00 ت غ) بالقرب من مسجد ابن تيمية (ام الطبول سابقا) غرب بغداد".

واضاف المصدر من جهة اخرى ان "ثلاثة اشخاص قتلوا في حي البياع جنوب بغداد صباح اليوم بعد ان اطلق مسلحون مجهولون النار عليهم". واوضح ان "مدنيين قتلا واصيب ستة اخرون بجروح اثر سقوط قذيفة هاون في منطقة العلاوي وسط بغداد عند الثامنة صباحا" (5:00 تغ). وفي المحمودية (30 كم جنوب)، اطلق مسلحون النار على الرائد في الشرطة صباح محمد الجنابي فاردوه قتيلا بينما كان يهم بمغادرة منزله متوجها الى مقر عمله في الاسكندرية (60 كم جنوب) حيث يتولى مسؤولية بطاقات السكن في الشرطة هناك، وفقا لمتحدث اعلامي في شرطة بابل. واصيب خمسة من عناصر الجيش العراقي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية في حي المستنصرية وسط بغداد صباح اليوم. كما اصيب مدنيان بجروح اثر سقوط قذيفة هاون في حي جميلة (شرق) صباح اليوم.

وفي منطقة الضلوعية (75 كلم شمال)، اكد مصدر في الشرطة "مقتل شخصين بينهما ضابط شرطة باطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين". واوضح ان "الضابط كان في طريقه الى العمل عندما فتح مسلحون النار عليه ثم لاذوا بالفرار صباح اليوم". وفي منطقة الدورة جنوب بغداد، جرح اثنان من عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة عند مرور دوريتهم، حسبما افاد مصدر امني عراقي.

الى ذلك قال المصدر نفسه ان "الشرطة عثرت مساء امس (السبت) على جثتي ضابطين في جهاز المخابرات الجديد قتلا بالرصاص داخل سيارتهما في حي الجامعة غرب بغداد". واعلن مصدر في وزارة الداخلية "العثور على جثث ثمانية اشخاص مجهولي الهوية مقيدي الايدي ومعصوبي الاعين في منطقة الرستمية، جنوب-شرق بغداد اليوم". واضاف ان الشرطة عثرت اليوم كذلك على جثة عراقي في منطقة الاعظمية يعمل مترجما في وزراة الدفاع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف