أخبار

صيام : إعتقال سعدات خطأ تاريخي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


سمية درويش من غزة : قال النائب سعيد صيام عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ، بان ما حدث من اعتقال للامين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات ورفاقه من قبل السلطة ، هو خطأ تاريخي ووصمة في جبين النظام السياسي الفلسطيني السابق . وشدد أبو مصعب في تصريح صحافي وصل (إيلاف) نسخة منه ، على أن ما يدور في سجن أريحا يعتبر جريمة إضافية جديدة للاحتلال ، الذي لا يقيم أي وزن أو أي اعتبار لأي اتفاقات أو تفاهمات ، معبرا عن استغرابه من الحديث عن التزامات وضمانات صهيونية سابقة بعدم المس بسعدات مقابل اعتقاله تحت حراسة أميركية بريطانية في سجن أريحا.

وتساءل صيام ، الذي ترجح مصادر فلسطينية بان يسند إليه حقيبة الداخلية في الحكومة القادمة ، "متى كان الاحتلال يحترم الالتزامات والضمانات؟ ، ومتى كان العالم الحر أو المجتمع الدولي يستطيع أن يحمي هذه الالتزامات والضمانات؟. ولفت أبو مصعب إلى تهديد تل أبيب قبل أيام باغتيال رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية ، وعدم تحرك العالم لشجب هذه التهديدات القذرة التي تخالف كل الأعراف ، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته.

واعتبر صيام الهجمة الصهيونية على أريحا خطوة تصعيدية لخلط الأوراق ورفع السقف الإسرائيلي في الانتخابات الإسرائيلية القادمة على حساب الحق الفلسطيني والدم الفلسطيني ، متسائلا في السياق ذاته ، لماذا يطلب دائما من الشعب الفلسطيني وقواه أن تلتزم بالتهدئة ، ولا يطالب الاحتلال المعتدي بذلك ؟.
وأكد أبو مصعب بان التهدئة في عداد المنتهية ، وان الشعب الفلسطيني من حقه الدفاع عن نفسه ، محملا الاحتلال المسؤولية عن تصعيده العدواني .
ودعا القيادي في حماس ، السلطة الفلسطينية إلى تفريغ السجون من المعتقلين السياسيين ، مبينا بان حماس كانت دائما مع الإفراج عن المناضلين وأن مكانهم بين شعبهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف