أخبار

استسلام سعدات والشوبكي و200 من محتجزي أريحا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إقرأ أيضا
صيام : إعتقال سعدات خطأ تاريخي

إسرائيل تبدأ المرحلة الأخيرة من حصار سعدات

أحمد سعدات : إسم في الأخبار

دعوات لتدخل دولي لحماية سعدات ورفاقه

سعدات: الامين العام للجبهة الشعبية

بشار دراغمه من أريحا : تمكنت القوات الإسرائيلية من اعتقال أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والعميد فؤاد الشوببكي ونحو 200 شخص من المحاصرين داخل سجن أريحا والذين اضطروا لتسليم أنفسهم للقوات الإسرائيلية بعد أن حاصرتهم في مساحة ضيقة داخل السجن. وذكر شهود عيان أنهم شاهدوا سعدات والشوبكي وهم يخرجون من المكان المحاصرين فيه مع بقية المعتقلين وأفراد الأمن. وكانت القوات الإسرائيلية بدأت عملية عسكرية واسعة في سجن أريحا بالضفة الغربية بهدف اعتقال سعادات والذي تتهمه إسرائيل بالتخطيط لاغتيال وزير السياحة الإسرائيلية رحبعام زئيفي وكذلك العميد فؤاد الشوبكي المتهم بتهريب سفينة اسلحة إلى قطاع غزة من خلال البحر المتوسط. ورصدت إيلاف المتواجدة أمام السجن في أريحا قبل قليل العشرات من المواطنين وهم يخرجون من السجن بعد أن ضيقت القوات الإسرائيلية عليهم الحصار وهدمت أجزاء واسعة من السجن. وأجبر الجنود الإسرائيليون كافة المعتقلين الذين تم إخراجهم من السجن على خلع ملابسهم ولذلك للتأكد من عدم حيازتهم على أي أسلحة.

وبدأت العملية العسكرية في السابعة والنصف بتوقيت جرنتش وقتل خلالها ثلاثة فلسطينيين داخل سجن اريحا واصيب 35 اخرين جراح خمسة منهم خطيرة.
وعلم ان بين الفلسطينيين هؤلاء إثنين من رجال الأمن الفلسطيني وهما محمد الشاويش وابراهيم ابو العينين. وكانت القوات الإسرائيلية وبعد أن حاصرت السجن مع ساعات الصباح بدأت بهدم جدران السجن الخارجية جدارا بعد آخر كي يتسنى لها محاصرة المعتقلين وسعادات داخل السجن في منطقة واحدة يسهل اجتياحها او قصفها وقتل من فيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف