أخبار

زوجة الرنتيسي تتحدث عن امرأة في حكومة حماس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد الخامري من صنعاء : أكدت زوجة القيادي الفلسطيني الشهيد عبد العزيز الرنتيسي رشا العدلوني انه لا يوجد أي مانع لدى حركة حماس الإسلامية تجاه تولي المرأة قيادة الوزارات الفلسطينية مؤكدة انه من الممكن الإعلان ضمن التشكيلة القادمة للحكومة الفلسطينية التي سيشكلها رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية امرأة أو أكثر طالما والمعيار هو الكفاءة وليس الفرز الجنسي "ذكر وأنثى" . وشددت مشددة على أن الإسلام أباح للمرأة أن تتولى جميع المناصب ماعدا الولاية العليا فقط ، مشيرة إلى أن دخول المرأة في حركة حماس المجلس التشريعي جاء ليثبت للعالم أن الحركة ليست متحجرة أو متطرفة ، ولتثبت للعالم ضرورة إشراك المرأة في السياسة والمشاركة في صنع القرار، والذي يخص الرجال والنساء على حدٍ سواء وليس الرجال فقط.
وأضافت أم محمد الرنتيسي في مؤتمر صحافي عقدته اليوم بواحة الزيتون الفلسطينية في ختام زيارتها لليمن أن العلاقة بين نساء حركة حماس ونساء الفصائل الفلسطينية الأخرى ليست قوية بسبب بعض المواقف الفكرية والعقائدية التي تحملها بعض القيادات النسائية لتلك الفصائل والتي قالت أن بعضها يحارب الإسلام وهناك من يحملن مبادئ هدامة للإسلام والمسلمين لكنها استدركت أن هناك قاسماً مشتركاً يجمعنا "قيادات حماس" مع قياديات تلك الفصائل ألا وهو تحرير فلسطين لذلك نعمل جاهدات على إبقاء علاقاتنا بهن في هذا الإطار فقط.
وقالت أم محمد أن حركة حماس هي الحزب الوحيد في العالم الذي رشح اكبر قدر من النساء ضمن مرشحيه للمجلس التشريعي ، مشيرة إلى أن المرأة الفلسطينية دخلت المجلس التشريعي بمؤهلات عالية وليس كديكور بل للمشاركة في صنع القرار الذي يخص الجميع لأن حماس لا تمتهن دور المرأة التي أدت دورها التكاملي مع الرجل جنبا إلى جنب.
وأوضحت العدلوني أن رئيسة بلدية في رام الله امرأة مسيحية دعمتها حركة حماس للفوز بهذا المنصب وهذا دليل على تسامح الحركة وهدفها السامي للنهوض بفلسطين وتحريرها من دنس اليهود الصهاينة أن شاء الله.
وحول اختيار الشعب لحركة حماس قالت أم محمد أن نجاح حماس لم يكن ضربة حظ وإنما كان اختيار الشعب لحماس على ما قدمت هذه الحركة من تضحيات وإنجازات ملموسة للشعب في كافة الخدمات ، مضيفة وحركة حماس قائمة على الشورى لا تقبل برأي دون آخر وهي تقوم على العمل المؤسسي، وقد أخذت برأي أعضائها في الشتات والسجون والخارج بشأن المشاركة في الانتخابات التشريعية.
من جانب آخر وفي سياق متصل بالزيارة التي تقوم بها زوجة الشهيد الرنتيسي وابنها احمد إلى اليمن قام احمد عبد العزيز الرنتيسي بزيارة لمحافظة مأرب "170 كلم شرق صنعاء" وألقى فيها عددا من المحاضرات في كل من ( منطقة كرى والمجمع ) عاصمة المحافظة تطرق فيها للدور الذي لعبته الحركة في الشارع الفلسطيني من خدمات وانجازات كبيرة جعلت الشارع يختارها بالأغلبية في الانتخابات الأخيرة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف