أخبار

حماس تعلن حكومتها بعد غد وفتح خارج التشكيلة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


بشار دراغمه من رام الله: قال صلاح البردويل الناطق باسم حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني أن إسماعيل هنية سيسلم بعد غد السبت للرئيس محمود عباس تشكيلته الحكومية النهائية من أجل عرضها على المجلس التشريعي من أجل نيل الثقة. وأوضح البردويل أنه لا يمكن لحركة حماس أن تنتظر أكثر من ذلك . وقال أنها عقدت عدة جولات من الحوار مع الفصائل الفلسطينية من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكانت جولة الحوارت التي عقدت أمس بين الحركة و أربعة أحزاب فلسطينية قد منيت بالفشل ولم تسفر عن أية نتائج إيجابية وذلك بسبب رفض حماس لشروط تلك الأحزاب والتي من ضمنها حركة فتح وهي الاعتراف بإسرائيل والتخلي عن المقاومة المسلحة.

هذا وأعلن إسماعيل هنية المكلف بتشكيل الحكومة أنه عمل كل ما بوسعه من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كافة الفصائل والأحزاب. مؤكدا على أن حكومة الوطنية من شأنها أن تكون قادرة على مواجهة التحديات التي يمر بها الفلسطينيون في الوقت الراهن.

ووفقا لإعلان حركة حماس من أن الحكومة سيتم إعلانها بعد غد السبت فأنه من الواضح أن حركة فتح لن تشارك في هذه الحكومة وعلى الأرجح فان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حسمت موقفها وستشارك بإحدى الوزارات. هذا في وقت أكدت فيه مصادر في حركة حماس أن هناك حزبين على الأقل أعلنا موقفهما الإيجابي من المشاركة بالحكومة دون أن تذكر تلك المصادر ما هما الحزبان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف