أخبار

بوش يحث السياسيين العراقيين على اسراع في تشكيل حكومتهم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: حث الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم المسؤولين السياسيين العراقيين على تشكيل حكومة تعكس رغبة الشعب.وقال بوش لدى وصوله الى البيت الابيض عائدا من مقر الرئاسة الريفي في كامب ديفيد حيث امضى عطلة نهاية الاسبوع أمه يشجع المسؤولين العراقيين على مواصلة العمل الشاق لتشكيل هذه الحكومة.

و حسب الرئيس الاميركي، العراقيون صوتوا في كانون الاول/ديسمبر من اجل الديموقراطية وتوجه نحو 75% من الناخبين الى صناديق الاقتراع للتصويت والان يعمل المسؤولون العراقيين معا على تشكيل حكومة تعكس رغبة الشعب وهذا التقدم، بنظره، مشجع. و أوضح انه تباحث صباحا مع سفير الولايات المتحدةفي بغداد زلماي خليل زاد.

واسفر اجتماع للمجموعات السياسية العراقية اليوم حول تشكيل حكومة وطنية عن اتفاق مبدئي على تشكيل هيئة للامن الوطني داخل مجلس الوزراء تضم ممثلي جميع الكتل وتشرف على تحقيق الامن وكل ما يتعلق بالامن الوطني في العراق كما صرح الرئيس العراقي جلال طالباني.واوضح المفاوض الشيعي حسين الشهرستاني ان تركيبة الهيئة ستكون من مجلس الرئاسة، الرئيس ونوابه، وهيئة رئاسة البرلمان وهيئة رئاسة الوزراء ورؤساء الكتل والاحزاب في البرلمان مع مراعاة نسبة المقاعد النيابية.

و ينظر الى هيئة الامن الوطني، التي لا ينص عليها الدستور، على انها وسيلة لتسهيل تشكيل حكومة وحدة وطنية من مختلف الاطياف السياسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف