أخبار

نجل طارق عزيز يؤكد ان والده في صحة جيدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



عمان
: قال نجل نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز اليوم ان والده "بصحة جيدة بشكل عام"و حصل على طقم اسنان جديد. وقال زياد عزيز "هاتفنا والدي يوم الاثنين وكانت روحه المعنوية عالية وقال لنا انه بصحة جيدة بشكل عام". واضاف زياد ان المكالمة الهاتفية استمرت 9 دقائق وثلاث عشرة ثانية.

واوضح "لقد قال لنا ان الاميركيينن منحوه طقم اسنان جديدا كونه قد فقد اسنانه منذ ثمانية اشهر"، مضيفا ان والده كان يعتمد في غذائه على السوائل. ووفقا لزياد، فان طارق عزيز لم يفقد روحه المرحة رغم وجوده لمدة ثلاث سنوات خلف القضبان. وروى انه "خلال زيارة والدتي الاخيرة له في السجن، سألها والدي عن اخي صدام، واستدار على الفور للحراس مضيفا انا اتحدث عن ولدي وليس عن الرئيس"، موضحا للحراس انه لم يقصد الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

والتقى عزيز مؤخرا حفيدته رانيا ابنة زياد والتي ولدت في سبتمبر/ايلول 2003 في الاردن حيث استقرت العائلة بعد الحرب الاميركية على العراق. واضاف زياد "قال ابي للجنود ان التاريخ يعيد نفسه، فقد كانت اول مرة يراني فيها في السجن ايضا عام 1966 في سوريا وكنت ابلغ من العمر ستة اشهر في ذلك الوقت". واعرب زياد عن امله في ان يطلق سراح والده قريبا، وقال "من جهة قانونية لا يوجد ما يدينه".

يذكر ان طارق عزيز كان سلم نفسه للقوات الاميركية اثر سقوط بغداد في نيسان/ابريل 2003. وطالبت عائلته ومحاموه بصورة مستمرة اطلاق سراحه بسبب حالته الصحية المتردية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف