أخبار

جمال مبارك يؤكد عدم رغبته في الترشيح للرئاسة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكد جمال مبارك الابن الأصغر للرئيس المصري حسني مبارك مساء أمس الاثنين عدم رغبته في خلافة والده، نافيا من جديد ما يتردد بقوة في هذا الشأن في مصر. وقال جمال مبارك في أول ظهور له في برنامج حواري مباشر على القناة الأولى للتلفزيون المصري تقدمه الصحافية لميس الحديدي المتحدثة السابقة باسم الحملة الانتخابية للرئيس حسني مبارك "ليس لدي الرغبة او النية لترشيح نفسي في انتخابات 2011". وكان مبارك سبق ان نفى في كانون الثاني/يناير الماضي تطلعه الى الرئاسة، الا ان الصحافة المصرية تبدي تشككا في ذلك كما فعل مؤخرا الكاتب والصحافي الشهير محمد حسنين هيكل.

وتخشى المعارضة التي تشن منذ عامين حملة قوية ضد "توريث الحكم"، ان يكون جمال مبارك وبسبب التعديل الدستوري الاخير المرشح الوحيد اذا جرت انتخابات رئاسية مبكرة. وقال جمال مبارك "بعض الناس تريد ان تعطي انطباعا ان موضوع الاصلاح متعلق بمستقبلي السياسي وهذا ليس له اساس". ويعتبر مبارك الذي يتولى امانة لجنة السياسات في الحزب الوطني الديموقراطي، الموجه الحقيقي للسياسة الاقتصادية الليبرالية الجديدة.

وانتهز مبارك (42 سنة) المتحفظ عامة فرصة هذا البرنامج ليتحدث للمرة الاولى عن حياته الخاصة وذلك بعد ان تصدرت مؤخرا اخبار خطوبته لخديجة الجمال (24 سنة) وهي ابنة لرجل اعمال ثري، صفحات الجرائد والمجلات. وقال "ابدأ مرحلة جديدة في حياتي وانا سعيد"، مضيفا "نحن عائلة مترابطة ولم تغير المناصب في طباعنا وعلاقاتنا مع الناس". واكد ان "عمل حسني مبارك الاب وليس الرئيس وطريقة عمله لمصلحة الوطن هي التي وضعتني في نفس الطريق". واضاف "اختلف احيانا في امور عامة او خاصة مع والدي ولكن باحترام، ومن جهته لم يفرض علي اي شيء، انه رجل يعرف كيف يستمع الى الناس".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف