أخبار

مظاهرة للشرطة العراقية واعتقال مسؤول في القاعدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الكوت: تظاهر نحو مئتين من عناصر الشرطة العراقية في مدينة الكوت (170 كلم جنوب شرق بغداد) اليوم احتجاجا على قانون حلق اللحى الذي تفرضه السلطات على افراد الشرطة. وطالبوا أثناء تجمعهم امام مجلس محافظة واسط وكبرى مدنها الكوت، الحكومة بالغاء القرار مؤكدين انه "مخالفة شرعية لا تنسجم مع فتاوى المراجع الشيعية".

واكد المتظاهرون انهم "سيقومون بتشكيل وفد للقاء" المرجع الكبير اية الله علي السيستاني في النجف من اجل تلبية مطالبهم. والتقوا وفدا من مجلس المحافظة، وعدهم بـ"دراسة طلبهم".

يذكر ان قانون حلق اللحى فرضه نظام الرئيس المخلوع صدام حسين. من جهته، اكد نائب قائد شرطة الكوت العميد حامد القيسي ان "المتظاهرين هم مجموعة من المتمردين يجب احالتهم الى المحكمة لاننا نعمل بانظمة وقوانين وزارة الداخلية التي تؤكد على القيافة العسكرية في حين انهم يريدون مخالفتها".


300 شخص تظاهرواتأييدا للجعفري

و في مدنة الصدر، تظاهر حوالى 300 شخص تاييدا لرئيس الوزراء المنتهية ولايته ابراهيم الجعفري كما طالبوا بطرد السفير الاميركي لدى العراق زلماي خليلزاد.وشارك في التظاهرة التي جابت عددا من شوارع الضاحية الفقيرة بعض شيوخ العشائر.وردد المتظاهرون شعارات بينها "نريد الجعفري غصبا عن الاميركيين" و"نطالب بطرد السفير الاميركي" و"لن نرضى بغير الجعفري".كما رفعوا لافتات مثل "كلنا مع الجعفري" و"لا للمندوب السامي الاميركي" ورفعوا صورا للجعفري والمرجع الشيعي الكبير اية الله علي السيستاني والمرجعين الراحلين محمد باقر الصدر ومحمد صادق الصدر اللذين اغتالهما النظام السابق.من جهة اخرى، وزع بيان وقعته عشائر يطالب بتحديد موعد لانسحاب القوات الاميركية من العراق.

اعتقال 13 "ارهابيا" بينهم مسؤول في القاعدة
على صعيد آخر اعلنت الحكومة العراقية في بيان اليوم اعتقال 13 "ارهابيا" بينهم "مسؤول" في القاعدة في مناطق متفرقة في البلاد و"افشال" محاولة لخطف طبيب في بغداد.

وقال البيان ان "قوة من الجيش اعتقلت ستة ارهابيين احدهم من مسؤولي تنظيم القاعدة الارهابي في منقطة الرمادي، بحوزتهم اسلحة ومبالغ مالية وربع كيلو ذهب وجهازي كومبيوتر وهويات مزورة وملفات وكتب تعود الى تنظيم التوحيد والجهاد الارهابي". واكد ان "ثلاثة ارهابيين اعتقلوا في منطقة الرمادي في حادث منفصل اخر"، بينما "تم اعتقال ثلاثة ارهابيين مطلوبين في البصرة (550 كلم جنوب) واعتقال اخر في حي اليرموك في الموصل (370 كلم شمال)"، حسب البيان.

واشار البيان بدون مزيد من التفاصيل الى "افشال عملية اختطاف لاحد الاطباء في شارع حيفا (وسط بغداد) حاولت مجموعة ارهابية تنفيذها".

مقتل طفلين وجرح ثلاثة من افراد عائلتهما في بغداد
هذا واعلنت مصادر امنية عراقية مقتل طفلين واصابة ثلاثة من افراد عائلتهما بجروح فجر اليوم الثلاثاء في انفجار وقع داخل منزل في منطقة بغداد الجديدة (شرق). وقال مصدر في وزارة الداخلية طالبا عدم كشف هويته ان "طفلين قتلا واصيب ثلاثة من افراد العائلة نفسها في انفجار عبوة ناسفة داخل احد المنازل". واكد "قيام الشرطة بتحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث".

وفي سامراء (120 كلم شمال) اكد رئيس بلدية المدينة اسد ياسين "اصابة خمسة من حراسه، اثنان منهم في حال الخطر، في انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه صباحا".

وفي السماوة (270 كلم جنوب)، قتل اثنان من رعاة الاغنام بانفجار لغم ارضي مضاد للاشخاص من مخلفات الحرب العراقية الايرانية (1980-1988)، بحسب مصدر في شرطة المدينة. واوضح ان "الانفجار الذي اودى بحياة اثنين من الرعاة تتراوح بين اعمارهم 14 و16 عاما وقع قرب الحدود العراقية السعودية" جنوب المدينة.

وفي الطارمية (20 كم شمال)، قتل الجيش العراقي "ثلاثة ارهابيين" الاحد، وفقا لبيان حكومي.

الى ذلك، اعلنت مصادر امنية العثور على تسع جثث ليل الاثنين الثلاثاء واليوم الثلاثاء في مناطق متفرقة من بغداد. واكدت المصادر "العثور على اربع جثث في منطقة الصدر (شرق) مساء الاثنين بينما عثر على اربع اليوم في كسرة وعطش (شرق) وجثة اخرى في جانب الكرخ (غرب)". واوضحت ان "الجثث قتل اصحابها باطلاق نار من مسافة قريبة واياديهم مقيدة كما انها تحمل اثار تعذيب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف