أخبار

مقتل مصور اثناء تظاهرة في كراكاس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


كراكاس: قتل المصور في صحيفة "الموندو دي فنزويلا" خوسيه اغيري اثر اصابته بالرصاص بينما كان يغطي تظاهرة احتجاج ضد قتل ثلاثة فتيان كنديين من عائلة واحدة مع سائقهم، كما اعلن رئيس مكتب المصورين في الصحيفة اسو الفاريزس. وكان خوسيه اغيري متوجها في سيارة الى الجامعة المركزية في فنزويلا حيث جرت التظاهرة الطلابية عندما "منعه شرطي مفترض يقود دراجة لا تحمل لوحات تسجيل من الدخول"، كما افاد الفاريز.

وعندما ترجل المصور من سيارته التي كانت تحمل شعار صحافة كونه ينتمي الى العائلة الصحافية وصحيفة "الموندو"، للتوجه الى حرم الجامعة، اطلق الرجل الذي يرتدي زي الشرطة ثلاث رصاصات عليه اصابته واحدة في الجهة اليمنى من الصدر بحسب المسؤول في المكتب الاعلامي.

ونجح اغيري وهو يسقط ارضا في التقاط صورة لظهر الشرطي الذي لاذ بالفرار على دراجته. وجرت تظاهرات عفوية اليوم الاربعاء في مختلف احياء العاصمة الفنزويلية لمطالبة الحكومة باجراءات ضد خاطفين يحتجزون حاليا 31 شخصا في فنزويلا بينهم 21 في مقاطعة تاخيرا التي تقع على الحدود مع كولومبيا.

وكان تم العثور ليل الثلاثاء على جثث ثلاثة اشقاء في الثانية عشرة والثالثة عشرة والسابعة عشرة من العمر من التابعية الكندية خطفوا في 23 شباط/فبراير مع سائقهم من قبل رجال يرتدون زي الشرطة بينما كانوا عائدين من مدرستهم. وكان الخاطفون طلبوا من والد المخطوفين فدية كبيرة بعد ساعات من خطفهم. والوالد مقاول كندي من اصل لبناني يقيم في فنزويلا منذ اكثر من عشرين عاما.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف