أخبار

سبع مفخخات دخلت الى بغداد والقوات في انذار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم عن دخول 7 مفخخات الى مدينة بغداد مستهدفة التجمعات السكانية والأسواق والمساجد والحسينيات والكنائس وتوجه عدد اخر الى محافظات البلاد الجنوبية. وقالت الوزارة في بيان صحافي الى "ايلاف" بعد ظهر اليوم ان القوات العراقية تقوم حاليا بعمليات تفتيش لبعض مناطق بغداد ومحيطها داعية المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر وتجنب التجمهر والتجمع اثناء الخروج من المساجد والكنائس والاسواق والانتباه الى السيارات المشكوك بها محذرة من انها ستتخذ الاجراءات القانونية بحق اي مسؤول امني تحدث في منطقته عملية ارهابية ولم يتخذ الاجراءات اللازمة لتفاديها وتقليل الخسائر.

واكدت الوزارة انه بناء على معلوماتها الاستخباراتية فقد توجه عدد من السيارات المفخخة من مناطق محيطة ببغداد باتجاه عدد من المحافظات الجنوبية وطالبت القوات الامنية اخذ الحيطة والحذر لتأمين سلامة المدينة من خطر هذه المفخخات وقالت ان قوات وزارة الداخلية بالانذار بدرجة 50% في بغداد وضواحيها .. وفيما يلي نص البيان الصحافي :

بيان صادر عن الدائرة الاعلامية

تواصلا مع الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات الامنية العراقية في مكافحة الارهاب:
1- وبناء على معلومات استخبارية تؤكد دخول سبع سيارات مفخخة الى مدينة بغداد تستهدف التجمعات السكانية والاسواق والمساجد والحسينيات والكنائس. ستقوم هذه القوات بعمليات تفتيش لبعض مناطق بغداد ومحيطها لهذا تهيب وزارة الداخلية بالمواطنين اخذ الحيطة والحذر وتجنب التجمهر والتجمع اثناء الخروج من المساجد والكنائس والاسواق.

2- نؤكد على القوات الامنية ان تأخذ دورها في حماية الاماكن المقدسة والانتباه الى السيارات التي تجلب الشك من خلال التفتيش الدقيق لها وسوف تتخذ الاجراءات القانونية بحق اي مسؤول امني تحدث في منطقته عملية ارهابية ولم يتخذ الاجراءات اللازمة لتفاديها وتقليل الخسائر.

3- كما تؤكد وزارة الداخلية وبناء على معلوماتها الاستخباراتية بتوجه عدد من السيارات المفخخة من مناطق محيطة ببغداد باتجاه عدد من المحافظات الجنوبية، فعلى القوات الامنية اخذ الحيطة والحذر لتأمين سلامة المدينة من خطر هذه المفخخات.

4- وستدخل قوات وزارة الداخلية بالانذار بدرجة 50% في بغداد وضواحيها من اجل ان ينعم المواطن بالامن والاستقرار والاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

الدائرة الاعلامية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف