أخبار

والدة موسوي تدين واشنطن وتنظيم القاعدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس : هاجمت عائشة الوافي ، والدة الفرنسي زكريا موسوي الذي يحاكم في الولايات المتحدة لعلاقته باعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001، "الحكومة الاميركية" وتنظيم القاعدة على حد سواء ورأت ان ابنها "يدفع الثمن عن الاميركيين والاسلاميين".وقالت عائشة الوافي في حديث هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "الحكومة الاميركية تتصرف كما تشاء في كل انحاء العالم ووجدوا (الاميركيون) المذنب المثالي. ابني سيحكم بالاعدام لاعمال لم يقم بها وسيموت لانه عربي وعربي متعلم". واضافت "اود ان اعرف ما حل بكل قياديي القاعدة، لا بد انهم في مكان ما آمن غير آبهين بالمصير المحتوم الذي يهدد ابني".
وتابعت "لقد سئم ابني هذه المهزلة، انه يدفع الثمن عن الاميركيين وعن الاسلاميين. ليس مسؤولا عن اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر".
وردا على سؤال عن سلوك ابنها الاستفزازي احيانا الى حد انتحاري خلال محاكمته، قالت انه "يريد ان ينهي حياته".
وتابعت "لقد قال لي ابني (في اتصال هاتفي) " اعرف انهم يريدون رأسي وساقدمه لهم" "، مؤكدة "انه لا يميز النهار من الليل منذ اربعة اعوام" في زنزانته.
واضافت ان زكريا "كان استفزازيا لكنه لديه اسبابه. في كل مرة يطلب الاطلاع على وثائق في ملفه يقول له الاميركيون ان هذا " من اسرار الدولة " . من السهل قول ذلك لكنه في الحقيقة كذبة دولة".

وتابعت عائشة الوافي ان "اسر الضحايا ليست عمياء كلها وانا اطلب محاكمة عادلة حقيقية"، موضحة انها لا تعرف ما اذا كانت ستعود الى الولايات المتحدة لحضور المحاكمة.واكدت ان ابنها يعاني من "مشاكل في المفاصل" ويرتدي "حزاما كهربائية"، مشيرة الى انه اصبح "منتفخا وكأنه يتعاطى المخدرات".
واضافت ان زنزانة موسوي "لا تتجاوز المترين بثلاثة امتار وليس لديه تلفزيون ولا راديو"، مشيرة الى ان "الوسيلة الوحيدة" التي يتابع من خلالها ما يحدث "هي الرسائل التي ينقلها له الحراس" حول "ما يجري في الخارج".وقالت "اود ان اراه وان اتحدث اليه بهدوء بعيدا عن الصحافيين وكل العالم مثلما تتحدث ام مع ابنها" لكنني "اعرف ان الاسوأ قد وقع"، معبرة بذلك عن اقتناعها بان ابنها سيعدم.وأدانت عائشة ايضا "موقف السلطات الفرنسية التي لم تفعل شيئا لمساعدته" لكنها "ستعلن معارضتها لعقوبة الاعدام" بعد ان ينفذ الحكم به. وتابعت مسائلة "ان ابني اسلامي وهذا لا اخفيه لكن هل هذا سبب لقتله".
واستؤنفت محاكمة زكريا موسوي الخميس للنظر في الظروف التشديدية التي عرضها الاتهام مطالبا بانزاع عقوبة الاعدام به.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف