أخبار

واشنطن تجمد أرصدة أبوبكر باعشير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن : قالت وزارة الخزانة الأميركية ان الولايات المتحدة جمدت أرصدة أبوبكر باعشير زعيم الجماعة الاسلامية المسجون وثلاثة آخرين من أعضاء الشبكة المتشددة التي مقرها اندونيسيا ولها صلات بتنظيم القاعدة.وتنفيذا لأمر رئاسي جمدت الوزارة رسميا أصول الرجال الاندونيسيين الاربعة في الولايات المتحدة وحظرت على الأميركيين اجراء أي تعاملات مالية معهم.

وقال بيان للوزارة ان الحكومة ستنضم الى دول اخرى بينها استراليا في السعي الى اضافة اسماء الرجال الاربعة الى قائمة امريكية للارهابيين الذين لهم روابط بشبكة القاعدة وزعيمها اسامة بن لادن وحركة طالبان.والجماعة الاسلامية هي ذراع القاعدة في جنوب شرق اسيا والقيت عليها المسؤولية في سلسلة تفجيرات في السنوات القليلة الماضية بما في ذلك التفجيرات التي وقعت في جزيرة بالي السياحية الاندونيسية في 12 اكتوبر تشرين الاول 2002 وقتل فيها 202 شخص.
ويجمد الامر اي حسابات مصرفية أو أصول للرجال الاربعة في الولايات المتحدة. ولم تقدم وزارة الخزانة تفاصيل عن أي اموال للرجال الاربعة.

ووضعت وزارة الخارجية الاميركية الجماعة الاسلامية في قائمتها للمنظمات الارهابية الاجنبية بعد تفجيرات بالي.

وحكم على باعشير (67 عاما) وهو رجل دين بالسجن 30 شهرا عن دوره كزعيم روحي للجماعة الاسلامية ومن المنتظر ان يفرج عنه في يونيو حزيران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف