أخبار

ايران تؤكد أنها ستقدم مساعدة مالية لحكومة حماس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


طهران: أكد مسؤول ايراني بارز اليوم ان الجمهورية الاسلامية ستساعد في تمويل حكومة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تشكو من نقص الاموال، الا انه رفض الكشف عن المبلغ الذي ستوفره طهران للحكومة الفلسطينية. وصرح رئيس البرلمان الايراني غلام علي حداد عادل للصحافيين ان "ايران، كغيرها من البلدان، عليها واجب مساعدة الفلسطينيين. وحاليا نحن لسنا في وضع يسمح لنا بالكشف عن المبلغ. الا ان اية مساعدة لاية دولة اسلامية يجب ان تكون كبيرة". وجاءت تصريحات المسؤول الايراني في ختام مؤتمر لدعم الفلسطينيين في طهران.

ودعا كبار المسؤولين اثناء المؤتمر الدول الاسلامية الى ملء الفراغ المالي الذي خلفه قرار الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بقطع المساعدات المالية عن الحكومة الفلسطينية. واكد حداد عادل ان "المؤتمر كان ناجحا (...) وهدفنا هو ادانة الفظائع المستمرة التي يرتكبها النظام الصهيوني وكذلك الاعراب عن دعمنا للشعب الفلسطيني بعد انتخاباتهم الحرة التي اختاروا فيها حماس".

وكان خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والذي يشارك في المؤتمر قال ان ايران لم تقدم اموالا للحكومة الفلسطينية بعد، غير ان حداد-عادل اشار الى انه لم يتبق على تحويل الاموال سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالدفع. وقال المسؤول الايراني "من الطبيعي ان تتوقع حماس مساعدات منا ومن الاخرين. الا ان مقدار المبلغ وكيفية الدفع هو امر خاص، وذلك هو سبب عدم وصول المبلغ لهم بعد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف