أخبار

ايران تحث الدول الكبرى على احترام ارادة الفلسطينيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران : دعا المؤتمر الدولي الثالث حول القدس ودعم الشعب الفلسطيني الذي اختتم اعماله اليوم الدول الكبرى والغرب الى احترام ارادة الفلسطينيين الذين اختاروا بطريقة ديمقراطية حكومتهم الجديدة بقيادة حركة المقاومة الاسلامية حماس. و اعتبر البيان الختامي للمؤتمر اليوم ان اي اجراء سياسي او اقتصادي ضد هذه الحكومة "غير مشروع".

واكد البيان على حق المقاومة وعلى احترام خيار الشعب الفلسطيني في المقاومة ضد المحتل الصهيوني رافضا المساومات الاسرائيلية والاميركية بشأن القضية الفلسطينية كونها لا تقدم اي حلول منطقية للاعتراف بالحقوق الفلسطينية. كما شدد على حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم واقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس.

ودعا "جميع الاحرار" في العالم الذين ينادون بالحق والحرية لتقديم الدعم المالي لابناء الشعب الفلسطيني من خلال التبرع في حساب مخصص لمساعدة الحكومة الفلسطينية الحالية. وطالب بالتحرك الفوري مع الاخذ بجميع الوسائل الممكنة لتحرير اكثر من 9 الاف اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية.

وحث المؤتمر في بيانه الختامي جميع المدافعين عن حقوق الانسان على التحرك نحو تحسين اوضاع اللاجئين الفلسطينيين وتقديم المعونات اللازمة لتحقيق حياة انسانية محترمة لهم في الدول التي تستضيفهم مؤكدا ان " شعار فلسطين هو شعار محوره الامة العربية والاسلام ووظيفة هاتين الامتين توفير كافة الدعم والدفاع عن الشعب الفلسطيني".

واعتبر المؤتمر الكيان الصهيوني المتواجد على الاراضي الفلسطينية انه "كيان مغتصب وغير حضاري واجنبي" ولايحق له شرعيا وقانونيا التواجد على هذه الاراضي . ودعا جميع المسلمين الى الدفاع عن الاوقاف الاسلامية في مدينة القدس وحمايتها من عبث الصهاينة ومحاولة حفر المسجد الشريف.

وكان المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد علي خامنئي قد افتتح هذا المؤتمر يوم الجمعة الماضي الذي ينظمه مجلس الشورى الاسلامي الايراني وشاركت فيه وفود برلمانية تمثل 48 دولة اضافة الى عدد كبير من الشخصيات والكتاب والمفكرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف