أخبار

إتهام حركة النهضة التونسية بتهديد علمانيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيهاب الشاوش من تونس: حملت لجنة الدفاع عن ضحايا الفتاوى الإرهابية، حركة النهضة التونسية المحظورة و رئيسها راشد الغنوشي مسؤولية قتل المثقفين.و قالت في بيان لها "تحمل لجنتنا حركة النهضة الأصولية التونسية و رئيسها راشد الغنوشي ما قد يلحق ب"مفكرين و كتاب" لم يرتكبوا جرما غير جرم التعبير الحر عن آرائهم و معتقداتهم".

و أهابت اللجنة بالمؤسسات الأمنية في العالم المتخصصة في مكافحة الإرهاب القيام فورا بالتحقيق الدقيق لمعرفة الجهة المسؤولة عن إصدار الفتوى الإرهابية الجديدة و العمل مع نظرائهم في الدول الأخرى على توفير الحماية اللازمة للمفكرين المهددين اين كانت إقامتهم.

و أفاد البيان أن عديد المواقع الأصولية على الإنترنت نشرت بيانا موقعا من طرف أبو ذر المقدشي بتاريخ 8 نيسان (ابريل) 2006 يهدد مجموعة من الكتاب العلمانيين بالقتل.

و من بين الأسماء التي صدر عليهم حكم القتل بأمر من مجلس شورى الجماعة حسب بيان المسمى "ابو ذر المقدشي" جمال ابنا من مصر وهو الرئيس الشرفي للجنة الدفاع عن ضحايا الفتاوى الإرهابية و المفكر الليبرالي شاكر النابلسي و سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون و جمال البنا و محمد شبل و محمد سعيد العشماوي و المفكر التونسي العفيف الأخضر.

و يذكر أن العفيف الأخضر اتهم في السابق حركة النهضة التونسية بإصدار فتوى تتيح إهدار دمه.و أكدت لجنة الدفاع عن ضحايا الفتاوى الإرهابية ان الاسم الموقع على البيان غير معروف و كذلك تنظيم "مجلس شورى الجماعات الإسلامية.

و ابرزت اللجنة في بيانها ان وضع اسم المفكر الحر العفيف الأخضر في المرتبة قبل الأخيرة يأتي من باب التمويه و ابعاد الشبهة عن المسؤول الحقيقي عن هذه الفتوى الإرهابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف