أخبار

السنيورة : اللبنانيون لن ينسوا إسهامات صباح الأحمد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


السنيورة عشية زيارته للكويت لتقديم تهاني الحكم:
اللبنانيون لن ينسوا إسهامات صباح الأحمد لعقود

الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أثناء استقباله الرئيس فؤاد السنيورة رئيس الوزراء في الجمهورية اللبنانية

فاخر السلطان من الكويت : وصل رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة قبل ظهر اليوم الى الكويت في زيارة رسمية تستمر يوما واحدا حيث كان في استقباله رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح. وحسب وكالة الأنباء الكويتية فإن رئيس الوزراء اللبناني سيقدم التهنئة لأمير الكويت الشيخ صباح الاحمد لتوليه مقاليد الحكم كما سيطلعه والمسؤولين الكويتيين على مجمل القضايا والاوضاع في المنطقة لا سيما تلك التي تهم البلدين.
ويرافق السنيورة في هذه الزيارة وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ ووزير التربية والتعليم العالي خالد قباني ووزير المالية جهاد ازعور ووزير الثقافة طارق متري ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب ميشال فرعون.

وكان السنيورة قال في لقاء مع مراسلي الصحافة الكويتية في بيروت أمس: ان اللبنانيين لن ينسوا اسهامات الأمير (الشيخ صباح الأحمد) على مدى عقود. وتحدث عن الثقة القائمة بين البلدين في ظل التماثل في الكثير من الامور "وبعدما تولى صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد المسؤولية كامير للبلاد، نجد ان الاخوة بين البلدين تقتضي منا ان نتشرف بزيارة دولة الكويت لننقل لسمو الامير ولسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ولسمو رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد ولشعب الكويت ومؤسساتها تهاني اللبنانيين ومجلس الوزراء"، حسبما جاء في صحيفة القبس. واضاف: ولكن نؤكد ايضا على التواصل المستمر بين الكويتيين وعلى تعزيزه الذي بدأته بزيارة سابقة لصاحب السمو الذي التقيته ايضا في الخرطوم على هامش اجتماعات القمة العربية.

وقال السنيورة أن الشيخ صباح الأحمد "رجل الدولة الذي عاش فترة طويلة من الحياة السياسية في الكويت، وكان له الدور المؤثر في سياستها وهو يتمتع بثقة الكويتيين واللبنانيين والعرب جميعا، ولطالما كان له دور داعم للبنان عبر شتى المراحل التي مررنا بها واللبنانيون يذكرونه دائما بالخير ويحفظون له الود".
وأضاف "كلام كثير عن التماثل يحملنا على طرح سؤال عن الفدرالية، فيعود الى القول المأثور رب اخ لك لم تلده امك، فكيف اذا كنا واياهم من امة واحدة؟". وتحدث عن التمازج الحضاري والتفاعل بين الكويتيين العديدين الذين تعلموا في لبنان، والثقافة اللبنانية بكل وجوهها: ليس من الضروري اقامة فدرالية، المهم ان نكون على تواصل اعمق واشد.. هذا مع العلم انني، شخصيا، من اشد المؤمنين بكل ما يجمع الدول العربية بعضها الى البعض. من جهة اخرى، وصلت الى الكويت امس حرم رئيس مجلس النواب اللبناني رندا بري في زيارة تستمر أياما عدة حيث اعربت لدى وصولها بأن يحقق مؤتمر الكويت الدولي للاصلاحات الخاصة الاهداف المرجوة منه والخروج بتوصيات مهمة، واشارت الى انها كانت على ثقة بحصول المرأة الكويتية على حقوقها، ودعت الى تعامل المجتمع العربي لمواجهة الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف