أخبار

فتح تعلن استعدادها لانتخابات مبكرة والإطاحة بحكومة حماس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موظفو السلطة يهددون حكومة حماس بالإضراب المفتوح بشار دراغمه من رام الله: أعلنت حركة فتح عن استعدادها لخوض انتخابات تشريعية فلسطينية مبكرة وقالت إن لديها الجاهزية الكاملة لذلك. وأكدت الحركة أنها قادرة على العودة إلى الحكومة وبقوة من خلال انتخابات برلمانية مبكرة. ويأتي تعليق فتح هذا بعد تصريحات جديدة أدلى بها عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال اتهم فيها الرئيس محمود عباس بالمشاركة في حصار الحكومة.

حيث أكد نزال في تصريحاته انه لا توجد أزمة رواتب وان معظم موظفي السلطة من حركة فتح تلقوا دعما من حركتهم بدل الرواتب، وهاجم الدعوة للحوار الوطني المرتقب بين الفصائل وقال انها جاءت في غير مكانها وزمانها وإنها لمجرد الاستهلاك الإعلامي وليست جدية.

و قال رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد إن حركته جاهزة لانتخابات تشريعية ورئاسية جديدة لترتيب النظام السياسي . بينما حذر أحمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح من خطورة تصريحات نزال ومضاعفاتها الخطرة التي تصب في إذكاء نار الفتنة.

واعتبر عبد الرحمن تصريحات نزال تنكرا لجهود الرئاسة في فك العزلة عن الشعب الفلسطيني وتوفير مقومات الصمود الحقيقية له .واعرب الناطق الرسمي عن استغرابه واستهجانه لتلك المواقف التي اعتبرها محاولة لتبرئة قادة حماس من المسؤولية الكاملة عن هذا الوضع الصعب الذي آل اليه الوضع الفلسطيني جراء مواقفهم التي "تروج الاباطيل وتتجاهل الواقع "على حد وصفه.

وتساءل عبد الرحمن عن مبررات وجود حكومة لا تتحمل المسؤولية تجاه شعبها وتولي الاهتمام لاعضائها فقط واضاف قائلا" لقد وصل بهم الحد الى اعتبار موظفي السلطة والقطاع العام انهم من حركة فتح وبالتالي ليس من مسؤوليتهم توفير مرتبات القطاع العام ضاربين عرض الحائط بمسؤوليات الحكومة ليصبح من حقنا التساؤل ان كانت الحكومة حكومة الشعب الفلسطيني ام حكومة حماس ولا تتحمل المسؤولية تجاه غير اعضائها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف