أخبار

مقتل 5 في غارة على غزة والقسام تهدد بالرد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة: أغارت المروحيات الإسرائيلية المقاتلة، على مدينة غزة موقعة خمسة نشطاء فلسطينيين ، بعد ساعات من دخول الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لقطاع غزة بهدف لقاء رئيس وزراءه إسماعيل هنية ، الذي يحظر عليه دخول الضفة الغربية .

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لـ(إيلاف) ، بان خمسة نشطاء فلسطينيين قتلوا مساء اليوم الجمعة ، وجرح خمسة آخرين في قصف بالصواريخ شنته المروحيات المقاتلة الإسرائيلية على موقع للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية في مدينة غزة.

وحسب المصادر الأمنية ، فان المروحيات الإسرائيلية كانت تحلق في سماء المنطقة منذ عدة ساعات ، حيث أطلقت عدة صواريخ تجاه منطقة تدريب تابعة للجان المقاومة ، والتي تضم الكثير من نشطاء الفصائل الفلسطينية الأخرى .
وكشفت المصادر الطبية عن أسماء الشهداء وهم ، جمعة دغمش احد قادة الوية الناصر صلاح الدين فيما استشهد كل من : حمادة معين دغمش, محمود عزات دغمش ، احمد دغمش ، خالد ديب واكد.

بدورها اعترفت إسرائيل بغارتها الجديدة متهمة نشطاء الموقع المستهدف بأنهم يتدربون على إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل.وكان الانفجار الضخم قد هز أرجاء مدينة غزة ، لاسيما وانه يتزامن مع القصف المدفعي المتواصل على شرق وشمال غزة.

بدوره قال خالد أبو هلال الناطق الإعلامي لوزارة الداخلية ، بان هذه الجريمة الإسرائيلية تهدف إلى تركيع الشعب الفلسطيني في وقت يواصل فيه الحصار على الأراضي الفلسطينية . وشدد أبو ادهم على أن الرد حق مكفول ، محملا الحكومة الإسرائيلية تبعيات هذه المجزرة البشعة .

وتساءل المتحدث باسم الداخلية ، عن الأصوات التي نددت بعملية تل أبيب التي وقعت في منتصف الشهر الماضي ، وأين دورها الآن واستنكارها من هذه المجزرة.وأكد ابو هلال ، بان الدماء الفلسطينية الطاهرة هي الحد الفاصل بين الموقف الوطني وموقف التخاذل ، مشددا على المقاومة .

من ناحيته أكد ابو عبيده الناطق الإعلامي لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس ، بان هذه الجريمة لن تمر دون عقاب مشيرا إلى أن الرد قادم .

هذا وهدد قيادي ألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية ، إسرائيل برد مزلزل على الغارة الإسرائيلية ، معلنا بان منظمته ستبدأ من ليلة اليوم عملية إطلاق مائة صاروخ محلي الصنع على المستوطنات والبلدات الإسرائيلية ردا على الغارة الإسرائيلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف