أخبار

عمار الحكيم ينفي علاقته بتهريب النفط العراقي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتقال قائد خلية مسلحة للقاعدة في بغداد مع مساعديه
عمار الحكيم ينفي علاقته بتهريب النفط العراقي

أسامة مهدي من لندن : نفى عمار نجل السيد عبد العزيز الحكيم زعيم الائتلاف العراقي الموحد علاقته بتهريب النفط العراقي مؤكدا عدم صحة وثيقة تتداولها احزاب سياسية حول هذا الموضوع في وقت حذرت هيئة علماء المسلمين العراقيين اثر اغتيال احد اعضائها العراقيين من التورط في مثل هذه الاعتداءات التي تلحق الأذى بالأبرياء وتفتح أبواب الشر في البلاد بينما اعلن في بغداد عن حصص الكتل السياسية في بعض وزارات الحكومة الجديدة المكلف بتشكيلها نوري المالكي .. في حين اكدت القوات المتعددة الجنسيات اعتقال قائد خلية مسلحة لتنظيم القاعدة مع عدد من مساعديه بمنطقة الاعظمية في بغداد .

فقد اكد عمار الحكيم الامين العام لمؤسسة شهيد المحراب الخيرية عدم علاقته بتهريب النفط العراقي نافيا ماتتداوله بعض الأوساط السياسية العراقية عن رسالة تحمل ختم منظمة الأمم المتحدة في العراق يشير إلى موافقة السفير الأميركي زلماي خليل زاده على اعتباره متعهدا اول لنقل النفط العراقي الى الخارج. وفي بيان له قال مكتب الحكيم "نؤكد بشكل رسمي عدم صحة مثل هذه الإجازة وأن لا صحة لتوقيع السيد الأمين العام عليها" معتبرا "ان هذا التزوير والافتراء يسيء لمثل هذه الشخصية الوطنية" .
ولاحظ مراقبون ان الوثيقة المتداولة لاتتحدث عن اتهام الحكيم بتهريب النفط وانما بنقله الى خارج البلاد وجاء فيها :

منظمة الامم المتحدة
دائرة الاشراف
العراق
الرقم : 149
التاريخ 25 . 1 . rlm;2006 rlm;
عقد خاص
حصلت موافقة السيد السفير الاميركي في العراق ومنظمة التجارة الدولية ووزارة النفط بالعراق باصدار امر تجاري خاص لتصدير النفط الخام على شكل متعهدين بنقل النفط الى كافة انحاء العالم ويعتبر هذا العقد يتجدد من تلقاء نفسه وغير نافذ الا بأمر المستشار الاميركي في وزارة النفط والسيد السفير الاميركي في العراق .
توقيع
المشرف الاول : الدكتور حامد الباز مدير منظمة الامم المتحدة في المنطقة الجنوبية _ العراق
الطرف الاول : عمار عبد العزيز محسن الحكيم .. متعهد نقل النفط الاول
الطرف الثاني : مهدي ياسين الموسوي .. متعهد نقل النفط الثاني

ومعروف ان وزير النفط ابراهيم بحر العلوم كان استقال من منصبه مطلع العام الحالي احتجاجا على زيادة اسعار المحروقات ويقوم بمهامه وكالة حاليا هاشم الهاشمي . وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة اليوم قال الهاشمي اثر حريق شب في مبنى وزارته الاسبوع الماضي دارت شبهات انه متعمد الهدف منه التخلص من وثائق فساد اداري ومالي في الوزارة أن الحريق كان عرضياً بسبب الإهمال مما أحدث أضراراً في الأثاث والأوراق في شعبة الرواتب وان الوزارة تملك نسخاً بديلة عن الأوراق التالفة.
وكانت تقارير سابقة أكدت أن هناك عدد من كبار المسؤولين والمتنفذين في الحكومة العراقية يعملون في تهريب النفط العراقي لحاسبهم الخاص. كما تحدثت تقارير استخبارية عن وجود عدد من أنابيب نقل النفط تم إنشاؤها عقب الاحتلال الأمريكي للعراق في المناطق الجنوبية وهي تقوم بعملية ضخ النفط إلى موانئ الجنوب لحساب أشخاص متنفذين في الحكومة .

علماء المسلمين تحذر من مواصلة اغتيال اعضائها
حذرت هيئة علماء المسلمين السنية من استمرا اغتيال اعضائها مؤكدة ان هذه العمليات تفتح ابواب الشر في البلاد .
وقالت الهية في بيان لها اليوم ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" اثر اغتيال عضو فيها هو امام وخطيب جامع بمدينة الفلوجة غرب العراق انها تستنكر هذه الأعمال الإرهابية التي تأباها كل الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الإنسانية وترى أن طبيعة هذه الأفعال تدل على مخطط مقصود هدفه النيل من أصحاب الأصوات الحرة .. وفيما يلي نص البيان:

بيان رقم (252)

المتعلق بجريمة اغتيال الشيخ عمر سعيد العاني

الحمد لله ربّ العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على الرسول الأمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه المجاهدين. وبعد:

قال تعالى ldquo; وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِين" .
مرة أخرى يستهدف مثيرو الفتن أحد الدعاة إلى الله تعالى وإلى الخير والإصلاح بين الناس ظانين أن استهداف هؤلاء الأعلام سيفتّ من عضد إخوانهم ويضعف عزيمتهم في السير على الطريق القويم الذي ارتضاه المولى عز وجل لهم.
فقد اغتال مسلحون مجهولون الشيخ (عمر سعيد حوران العاني) عضو هيئة علماء المسلمين وإمام وخطيب جامع أسامة بن زيد في الفلوجة عندما هاجموه في منزله في الساعة الثالثة من ظهر يوم أمس الاثنين الثامن من آيار.
إن هيئة علماء المسلمين تستنكر هذه الأعمال الإرهابية التي تأباها كل الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الإنسانية, وترى أن طبيعة هذه الأفعال تدل على مخطط مقصود هدفه النيل من أصحاب الأصوات الحرة والغايات النبيلة.
وإن الهيئة تنبه كل العراقيين إلى الحذر الشديد من التورط في مثل هذه الاعتداءات الإجرامية التي تلحق الأذى بالأبرياء وتفتح أبواب الشر في بلادنا السليبة وتنافي مبادئ ديننا الحنيف.

وحسبنا أنه لقي ربه شهيداً في سبيله إذ كان رحمه الله من الساعين بجد لخدمة الإسلام والمسلمين ووحدة الصف بين أبناء شعبنا الأبي. والله نسأل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الأمانة العامة
11ربيع الثاني 1427 هـ
9/5/2006 م

حصص الاحزاب في الحكومة العراقية الجديدة
قال النائب ناصر الساعدي عن التيار الصدري ان الكتل السياسية اتفقت على مايقارب95 بالمائة من وزارات الحكومة الجديدة المكلف بتشكيلها نوري المالكي الذي اعلن اليوم انه سيقدمها الى مجلس النواب نهاية الاسبوع الحالي .
واشار الى انه قد تم حسم وزارة الدفاع للقائمة العراقية ووزارة الداخلية للائتلاف والخارجية للاكراد موضحا ان الائتلاف حصل على النفط والمالية والداخلية بينما حصلت جبهة التوافق على العدل والتخطيط بالاضافة الى نائب رئيس الوزراء بينما حصل التحالف الكردستاني على الخارجية والموارد المائية والبيئة ووزارتي دولة". وابلغ الوكالة الوطنية العراقية للانباء ان القائمة العراقية حصلت على وزارة الشباب والرياضة والدفاع ووزارة الدولة لشؤون المحافظات ، وستؤول وزارة الاتصالات او التعليم العالي للعراقية او التوافق فيما سيتم اعطاء الجبهة العراقية للحوار احدى الوزارات .
واشار الساعدي الى ان الكتلة الصدرية حصلت ضمن تقسيمات الائتلاف على وزارات الصحة والنقل والزراعة بالاضافة الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية او الاعمار والاسكان بينما سيحصل حزب الدعوة تنظيم العراق على وزارة التربية . واضاف ان وزارة النفط سيتسنمها المستقلون وبات في حكم المؤكد ان يتسنم الدكتور حسين الشهرستاني هذه الوزارة". وعن الاسماء المطروحة لتولي منصبي الدفاع والداخلية قال انه لم يتم بعد طرح اي اسم لتولي هاتين الوزارتين .

وفي وقت سابق اليوم اشار المالكي في مؤتمر صحفي عقده لمناسبة انتهاء المدة التي حددها لتقديم تشكيلته الوزارية الى مجلس النواب الى انه امهل الكتل السياسية عدة ايام اضافية من اجل حسم ماتبقى من الوزارات المتنافس عليها وهي قليلة وقال "انني ساعطي كامل الفرصة ضمن المدة الدستورية من اجل تشكيل حكومة وطنية قوية .. تكون حكومة وحدة وطنية تخدم الشعب".
واضاف "وجدت انه لا يوجد ضير من ان امهل فرصة اخرى واننا لن نصل الى يوم الثاني والعشرين من الشهر وهو الموعد النهائي لتشكيل الحكومة الا وقد انجزنا المهمة كاملة". واكد انه سيولي الملف الامني اهتماما كبيرا "واني عقدت العزم على ان امسك الملف الامني بقوة واوفر له الجهد والوقت والمال لتحسينه والتقيت اليوم القادة العسكريين لمناقشة هذا الملف ولدي مقترح لبيان كيفية الاعتقال من اجل الفرز بين الارهابيين الذين يرتدون ملابس شرطة وبين الاجهزة الامنية التابعة للدولة " . ووعد المالكي الشعب العراقي بتوفير الامن والعمل بجد من اجل القضاء على الارهاب الذي يمثل الآفة الخطيرة على العراقيين .

اعتقال قائد خلية ارهابية
قالت القوات متعددة الجنسيات ان جنود من الكتيبة الاولى في اللواء الثاني الفرقة السادسة للجيش العراقي بالاشتراك مع جنود من الكتيبة الرابعة مدفيعة الميدان 320 فريق فوج المشاة لتسليم السلطة 506 سددوا ضربة قوية للقوات المعادية في اعتقال قائد خلية لتنظيم القاعدة وسبعة من الارهابيين في عمليتي دهم منفصلتين بمنطقة الاعظمية في بغداد التي تسكنها غالبية سنية في بغداد .
واضافت القوات في بيان صحافي الى "ايلاف" اليوم ان عملية الدهم الاولى قادت الى اعتقال قائد خلية للقاعدة واثنين من المشتبه بهم اضافة الى العثور على 17 مخزن عتاد لسلاح AK-47 و 20 اصبع تي ان تي وثلاثة مسدسات و حزامين تحتوي على ذخيرة عيار 7.62 ملم وثمانية صناديق ذخائر مسدس وقد تم احتجاز المشتبه بهم لغرض الاستجواب حيث كانت عملية اعتقال قائد الخلية من عمل الجيش العراقي بالكامل. واوضحت قائلة " كنا نبحث عن هذا الرجل ونجمع المعلومات الاستحبارية في الاشهر الاربعة الماضية لكن الجنود العراقيون تولوا القيادة واعتقلوا هذا الرجل وحصلوا معلومات عن مخبا اخر للاسلحة" يقول النقيب جوشوا براندون من الكتيبة الرابعة، مدفيعة الميدان 320 ".
وقالت انه بناء على معلومات من قائد الخلية، قام الجنود هذه المرة بمساعدة من الجنود الاميركان وتوجهوا نحو الموقع الثاني حيث اعتقلوا خمسة من المشتبه بهم وعثروا على على خمسة اجهزة توقيت وجهاز تفجير موتورلا جاهز للاستخدام وماسورة هاون عيار 82 ملم وثلاثة انابيب للصواريخ ومسند هاون عيار 82 ملم ومسند هاون عيار 60 ملم وقاعدة هاون عيار 82 ملم وصاروخ كبير الحجم وعدة بطاريات 9 فولت مربوطة مع اجهزة تفجير وكيس من المعدات.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف