أخبار

ساركوزي يندد بمساع لتلطيخ سمعته

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



نيم: حمل وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي بشدة اليوم على "الدسائس" و"المتآمرين المبتدئين" في قضية كليرستريم مؤكدا تصميمه على المضي "حتى النهاية" لكشف الحقيقة. وندد ب"المتآمرين المبتدئين الذين يسعون لتلطيخ" سمعته، متعهدا المضي "حتى النهاية في المطالبة بالحقيقة" خلف هذه الفضيحة التي تهز السلطة التنفيذية الفرنسية وتطاول بصورة رئيسية خصمه في اليمين رئيس الوزراء دومينيك دو فيلبان.

وكان ساركوزي ندد في وقت سابق اليوم في كلمة القاها خلال تجمع في نيم (جنوب) ب"قضية كليرستريم البغيضة هذه" في الاشارة الوحيدة الى هذه الفضيحة التي اثيرت اثر وشايات غامضة عن امتلاك عدد من الشخصيات بينها نيكولا ساركوزي حسابات مصرفية سرية في الخارج عبر شركة "كليرستريم" المالية في لوكسمبورغ.

وقال ساركوزي "يتم تدمير السياسة حين يتحتم علينا الدفاع عن انفسنا في وجه دسائس تحيكها اروقة تسعى الى النيل من الاعتبار ومتآمرون مبتدئون يسعون الى تلطيخ السمعة". ورأى وزير الداخلية الذي وردت بحقه اتهامات باطلة بامتلاك حسابات سرية في الخارج، ان "هذه السياسة يجب الا يكون لها مكان في جمهوريتنا. لذلك سامضي حتى النهاية في المطالبة بالحقيقة".

واستمع القضاة المكلفون التحقيق في قضية كليرستريم لمدة ساعتين صباح اليوم الثلاثاء لساركوزي. وبعد جلسة الاستماع قال ساركوزي "تم استقبالي بصفتي ضحية وقلت لهم انني اريد الحقيقة وانا اضع ثقتي كاملة فيهم من اجل التوصل اليها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف