أخبار

مطالبة بتحقيق في الاشتباكات بين الفلسطينيين والجيش اللبناني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بيروت: اكد ممثل حركة فتح-الانتفاضة الفلسطينية في لبنان اليوم الاحد مطالبته بلجنة مشتركة للتحقيق في الاشتباكات التي وقعت الاربعاء بين عناصر تنظيمه الموالي لدمشق والجيش اللبناني قرب الحدود السورية واسفرت عن مقتل جندي لبناني.

وقال ابو فادي حماد لوكالة فرانس برس "نعم طالبنا بلجنة تحقيق مشتركة لان لدينا معلومات عن كيفية وقوع الحادث" بدون ان يعطي تفاصيل اضافية. واضاف ان "مطالبتنا لا تعني اننا ضد السيادة اللبنانية"، معربا عن "احترامه لوجهة نظر قيادة الجيش اللبناني" التي رفضت مبداء تحقيق مشترك.

وكانت قيادة الجيش اللبناني قد اعلنت في بيان رفضها اي تحقيق مشترك مؤكدة ان الامر في عهدة القضاء اللبناني.

وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني "تسعى بعض الجهات للايحاء بضرورة تشكيل لجنة تحقيق مشتركة" في الاشتباكات التي وقعت الاربعاء بين دورية للجيش اللبناني وعناصر فتح-الانتفاضة في منطقة وادي الاسود على بعد كيلومترين من الحدود مع سوريا. واضافت ان "التحقيق بوشر فيه فور حصول الحادث من قبل الاجهزة القضائية اللبنانية المختصة صاحبة الصلاحية وبالتالي فالقضاء اللبناني هو المولج بملاحقة الفاعلين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

ووصف المتحدث باسم التنظيم الفلسطيني الذي يتزعمه العقيد ابو موسى ويتخذ مقرا له في دمشق الاشتباكات بانها "عابرة وغير مقصودة" معربا عن "الحزن" لسقوط عنصر من الجيش اللبناني في الاشتباكات.

وكان الجندي مصطفى خالد قد توفي الجمعة متاثرا بجروحه.

من ناحية اخرى اعرب حماد عن امله بان يؤدي الحادث "الى تسريع الحوار المنتظر بين الحكومة اللبنانية والفلسطينيين". واتهم "بعض اطراف قوى 14 اذار/مارس" المناهضة لدمشق والتي تمثل غالبية الحكومة بتوجيه "اتهامات جاهزة لحادث عابر" متسائلا "دعوة البعض للحسم العسكري لانهاء وجود السلاح الفلسطيني خارج المخيمات هي خدمة لمن؟".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف