أخبار

الجيش الإسرائيلي يعتقل قائد القسام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هنية: الانسحابإلى حدود 67 سيؤدي إلى هدنة
الجيش الإسرائيلي يعتقل قائد القسام في الضفة


رام الله (الضفة الغربية): اعلن مصدر عسكري اسرائيلي ان القوات الاسرائيلي اعتقلت ابراهيم حامد قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الضفة الغربية، في عملية توغل في رام الله شمال الضفة الغربية. من جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطينى اسماعيل هنية ان انسحاب اسرائيل الى حدود العام 1967 سيؤدي الى تحقيق هدنة تدوم سنين عديدة.

وقال المصدر انه متهم بتنظيم عدد من الهجمات من بينها عمليات انتحارية في مقاه في تل ابيب اسفرت عن سقوط 55 قتيلا (اكرر.. 55 قتيلا) منذ 2001 . واسرت وحدة من الجيش الاسرائيلي حامد بعد ان طوقته في مبنى قريب من منزل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وقال المصدر العسكري ان الوحدة الاسرائيلية التي كانت ترافقها جرافة طوقت المبنى ثم فتحت النار باتجاهه بعد ان دعت الناشط الى الاستسلام.

وكان قائد كتائب القسام في الضفة الغربية ملاحقا منذ سنوات لكنه نجح في الافلات من عمليات البحث عنه بتغيير مكان اقامته باستمرار. وهو متهم ايضا بمواصلة التخطيط لهجمات جديدة. الا ان حماس اوقفت هجماتها عمليا منذ عام ونصف العام.

وتوغلت وحدة اسرائيلية تضم عشرات من سيارات الجيب وجرافة، في رام الله الى مكان غير بعيد من منزل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وفتحت النار باتجاه مبنى قامت بتطويقه على بعد مئتي متر منه. وكانت قناة الجزيرة أعلنت أن القوات الإسرائيلية تحاصر مبان بالقرب من منزل عباس في منطقة البيرة شمال رام الله، واحتجزت مصور لها وصادرة الكاميرا التي في حوزته، وأغلقت المنطقة بالكامل

يأتي هذا التوغل الإسرائيلي فيما يستمر التوتر الداخلي في قطاع غزة بين حركتي التحرير الوطني الفلسطيني(فتح) بزعامة أبومازن والمقاومة الإسلامية (حماس) التي تترأس الحكومة الفلسطينية. وفي هذا الإطار تم الكشف عن عبوة ناسفة قرب منزل المدير العام للامن الداخلي العميد رشيد ابو شباك المقرب من عباس.

هنية
وقالهنية ان انسحاب اسرائيل الى حدود العام 1967 سيؤدى الى تحقيق هدنة تدوم سنين عديدة. جاء ذلك فى حديث صحفى أجرته صحيفة هارتس الاسرائيلية مع رئيس الوزراء الفلسطينى اسماعيل هنية فى مكتبه بمنطقة تل الهوى فى جنوب قطاع غزة.

وأعرب هنية خلال المقابلة عن استغرابه لعدم استجابة اسرائيل لقرار حكومته الذى يمكن أعضائها من اجراء مفاوضات تخص الامور الحياتية الجارية مع نظرائهم الاسرائيليين باعتبار الامر أمرا براغماتيا لا علاقة له بالايديولوجيا. وقال انه بانسحاب اسرائيل الى حدود 67 سيسود الهدوء ويحل السلام على ربوع المنطقة وسوف نعلن عن وقف اطلاق نار وهدنة لسنوات طوال.

فلسطين تطالب بمحاسبة اسرائيل
طالبت فلسطين الامم المتحدة بمحاسبة اسرائيل على جرائمها وارهاب الدولة وخروقاتها لحقوق الانسان فى الاراضى الفلسطينية وتقديم مرتكبى هذه الاعمال للعدالة.جاء ذلك فى رسالتين وجههما الليلة الماضية الدكتور رياض منصور المراقب الدائم لفلسطين لدى الامم المتحدة الى كل من السيد كوفى عنان الامين العام للامم المتحدة والسيد باسيلى ألويبى رئيس مجلس الامن الدولي.

وأكد الدكتور منصور أن اسرائيل القوة المحتلة تواصل أعمال ارهاب الدولة واختراقات حقوق الانسان ضد الشعب الفلسطينى وتواصل قتل وجرح المدنيين وتدمر الممتلكات وفرض العقاب الجماعى على الشعب الفلسطينى بشكل يومي. وأشار الى أنه فى اليوميين الماضيين ارتكبت اسرائيل جريمة راح ضحيتها خمسة شهداء بينهم ثلاث نساء وطفلة خلال عملية اغتيال محمد الدحدوح فى غزة.

اطلاق قسام
اطلق مسلحون فلسطينيون فجر اليوم قذيفة قسام صاروخية من قطاع غزة باتجاه النقب الغربى حيث سقطت فى احد التجمعات السكنية اليهودية شمالى النقب الغربي. وقال مصدر اسرائيلي انه لم تقع اصابات او اضرار.

وفى الضفة الغربية تعرضت الليلة الماضية قوة إسرائيلية لاطلاق النار فى منطقة نابلس كما تعرضت قوة اخرى لاطلاق قر مستوطنة يساغوت بمنطقة رام الله. ومن جانب اعتقلت قوات الاحتلال فى انحاء مختلفة من الضفة الليلة الماضية خمسة فلسطينيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف