أخبار

القوات العراقية تعتقل قادة خلايا قاتلوا في أفغانستان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : أكدت القوات المتعددة الجنسيات في العراق اعتقال قادة خلايا مسلحة ينتمون لتنظيم القاعدة وكانوا قاتلوا في افغانستان اضافة الى 19 زعيما ارهابيا واشارت الى ان قواتها قتلت خطأ اثناء التدريب شخصين مدنيين واصابت اربعة اخرين في محافظة ديالى شمال بغداد . وقالت القوات في بيان صحافي الى "ايلاف" اليوم ان القوات العراقية قامت بعمليات دهم دقيقة وفي وقت واحد على اربعة اهداف منفصلة في بغداد وقتلت احد الارهابييين الذين يقدمون التمويل للتمرد واعتقلت اثنين من قادة الخلايا الارهابية اضافة الى اعتقال اثنين من قادة الخلايا المسؤولين عن الهجمات في منطقتين على الاقل في بغداد وهما الغزالية والدورة وينتمي احد قادة الخلايا ايضاً الى خلية للخطف والاغتيالات في منطقة الدورة وينتمي قادة الخلايا الاثنين الى القاعدة التي شاركت في القتال ضد الولايات المتحدة في افغانستان.

وتم اعتقال شخص اخر له صلة بقادة الخلايا الاثنين خلال عملية الدهم. وصادرت القوات العراقية عدة اسلحة من ضمنها تسعة بنادق Ak-47 واربعة مسدسات وبندقية رشاشة واربعة قنابل.كما قام جنود من اللواء الثاني للفرقة السادسة للجيش العراقي بعملية تطويق وتفتيش للامساك بقيادات المتمردين في منطقة الاعظمية شرقي بغداد. وتم اعتقال 19 ارهابيا مشتبه به في هذه العملية والتي اطلق عليها تسمية النمر الغاضب والتي اعتمدت على المعلومات الاستخباراتية والتي ستحد من قدرة المتمردين للهجوم في منطقة الاعظمية في المستقبل كما اشارت لذلك الفرقة متعددة الجنسية-بغداد.

وعند اعتقال احد المشتبهين به افاد بانه يعاني من صعوبة التنفس فتم نقله الى مستشفى اليرموك لكنه مات هناك بنوبة قلبية ولم تقع خسائر بين القوات العراقية او القوات متعددة الجنسية . وقال اللواء ج.د ثورمان قائد الفرقة متعددة الجنسية- بغداد بان العملية تم فيها اعتقال 19 زعيم ارهابي مشتبه به من 14 موقعا مختلفا وان العملية خطط لها وقام بها اللواء الثاني - الفرقة السادسة العراقية وهذا ليس فقط دليل على قدرة الجيش العراقي وانما ايضا يظهر للعراقيين بان جنودهم قادرين على اتخاذ المبادرة بالهجوم والنصر. وعلى الصعيد نفسه أطلقت وحدة مدفعية تابعة لقوة مهام رابطة الاخوة قذيفة مدفع من قاعدة عسكرية قرب بعقوبة سقطت في منطقة مأهولة بالسكان مما ادى الى مقتل مدنيين اثنين .

واوضحت القوات ان قذيفة من عيار 155 ملم قد أطلقت من مدفع بالادن ذاتي الحركة خلال تدريب لوحدة من فريق اللواء القتالي الثقيل الثالث بفرقة المشاة الرابعة عندما سقطت على مدينة هبهب بمحافظة ديالى شمال بغداد . وبعد وقت قصير أعلنت الشرطة العراقية وقوع أنفجار في مبنى بالبلدة أدى الى مقتل مدنيين اثنين وجرح أربعة أخرين وتدمير ستة منازل . وقالت ان جنود أميركان من قاعدة قريبة استجابوا للحادث لغرض تقديم العناية الطبية والمساعدة لمسؤولي المدينة . تم اخلاء أحد الجرحى المدنيين الى مستوصف طبي قريب تابع لقوات التحالف ولكنه توفي فيما بعد متأثرا بجروحه . وتمت معالجة الجرحى الثلاثة الاخرين موقعيا واكدت ان التحقيق جاري في الحادث

وقد توفي جندي من الكتيبة الثانية، فرقة المشاة 28 فريق اللواء القتالي نتيجة اعمال عدائية اثناء القيام بعملية في محافظة الانبار الغربية . ولن يتم الاعلان عن اسم المتوفي حتى يتم ابلاغ ذويه واعلان اسمه من وزارة الدفاع كما قالت القوات ..

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف