أخبار

6 الاف قتيل في بغداد منذ بدء العام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أظهرت بيانات وزارة الصحة العراقية أن المشرحة الرئيسية في بغداد استقبلت منذ بداية هذا العام وحتى الآن جثث 6 آلاف عراقي قتل معظمهم بأسلوب عنيف إذ تفيد البيانات بتزايد عدد الجثث الواردة الى المشرحة شهريا بصورة مضطردة.

وتفيد معلومات وزارة الصحة العراقية ان مشرحة بغداد الرئيسية استقبلت 1068 جثة في كانون الثاني/يناير و1110 في شباط/فبراير و1294 في اذار/مارس و1115 في نيسان/ابريل و1398 في ايار/مايو.

وهذه الأرقام بالغة الحساسية والحرج بالنسبة للحكومة العراقية حيث تخشى أن يؤدي الاعلان عن الأرقام الى تزايد أعمال العنف الطائفية كما وان أعداد الضحايا قد تكون أكبر من تلك المعلنة رسميا، حيث لاترد جثث أخرى كثيرة الى المشرحة، كما أن هناك جثثا أخرى لمفقودين لايعثر عليها مطلقا.

واعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم بدء تطبيق خطة بغداد الامنية اعتبارا من الاربعاء الرابع عشر من حزيران/يونيو بمساندة القوات المتعددة الجنسيات العاملة في العراق. وقال اللواء عبد العزيز محمد مدير غرفة عمليات الوزارة "سنبدأ اعتبارا من الرابع عشر من الشهر الحالي تنفيذ الخطة الامنية الجديدة المتعلقة ببغداد وضواحيها". واضاف ان "من الضروري جدا نزع السلاح من الجميع وابقاءه بيد القوات الامنية فقط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف