أخبار

اعتقال مراسل الجزيرة وصهر الزرقاوي على الهواء مباشرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله الثاني طلب صور القتيل خلال ساعة ونصف
اعتقال مراسل الجزيرة وصهر الزرقاوي على الهواء مباشرة

نصر المجالي من عمان: وسط ترحيب أميركي بنجاح الغارة الجوية التي قتلت الإرهابي أبو مصعب الزرقاوي قائد ما يسمى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين،

اقرأ أيضا

الزرقاوي بلا قناع .. نحو إمارة إسلامية من بعد مطاردة امتدت لأسابيع كان قوامها 17 غارة على أهداف قرب بغداد وبعقوبة، كانت آخرها نفذت بنجاح البارحة في بعقوبة في محافظة ديالى، فإن (إيلاف) علمت من مصادرها الخاصة أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني طلب اليوم من السلطات الأمني وبعد دقائق من الإعلان رسميا عن التمكن من الزرقاوي وقتله مع سبعة من أهم مساعدية أن يؤتى له بصور القتلى في غضون ساعة ونصف الساعة من الزمن.

وكانت تأكيداتت رسمية أردنية وعسكرية أميركية قالت أن جهاز المخابرات الأردني قدم معلومات قيمة ومثيرة إلى القوات الأميركية والعراقية مكنتهما من تنفيذ الغارات الجوية التي قتلت قائد القاعدة الذي أثار رعبا وذبحا وتقتيلا ضد الآمنين في العراق.

وإليه، شاهد المشاهدون في مختلف أنحاء العالم عملية اعتقال على الهواء مباشرة نفذتها السلطات الأمنية الأردنية وهي استهدفت مراسل فضائية الجزيرة المدعومة من قطر ياسر أبو هلالة وصهر الزرقاوي الملقب (أبو قدامة) واسمه الحقيقي صالح الهاني (38 عاما) .

وكان أبو هلالة الذي اعتقل مرات عديدة في السابق يجري مقابلة على الهواء مباشرة في مدينة الزرقاء الأردنية حيث خيم الحزن على منزل عائلة الزرقاوي "واحتسبه شقيقه أحمد فاضل الخلايلة وشقيقته شهيدا مثواه الجنة".

وسارعت أجهزة الأمن الأردنية في الزرقاء لاعتقال مراسل الجزيرة ياسر أبو هلالة وأبي قدامة زوج شقيقة الزرقاي وقطعت بث لقاء مباشر عن الزرقاوي.

وقال أبو قدامة قبل قطع البث إن العائلة تلقت الخبر بحزن وسرور، الحزن لفقدان "مجاهد يدافع عن الأمة الإسلامية" والسعادة لأنه فاز بالشهادة والجنة. وأضاف أن الزرقاي كان يطلب "الشهادة" ويتوقع دائما أن ينالها أو يتم اعتقاله. كما تناول أبو قدامة بعض صفات الزرقاوي مؤكدا أن معلومات مغلوطة كثيرة أذيعت عنه.

يشار إلى أن صهر الزرقاوي كان قالت في افغانستان اثناء الحرب ضد القوات السوفياتية، وقد بترت ساقه في إحدى الغارات العسكرية.

يذكر أن معركة إعلامية مشتعلة بين عمّان الرسمية وفضائية الجزيرة منذ سنوات طويلة وتصاعدت فصولا في الأسابيع الأخيرة، على خلفية بعض التقارير والبرامج الحوارية السياسية التي تتعمد الفضائية المجيء بمحاورين يعادون الأردن في تلك البرامج، كما تقول المصادر الأردنية.

وفي الأخير، يشار إلى وفي الأسبوع الماضي اتهمت صحيفة (الرأي) القريبة من الحكم فضائية الجزيرة بتسهيل قصف إسرائيلي لمواقع فلسطينية ومطارة مقاتلين فلسطينيين خلال معركة باب الدارة في قلب رام الله من خلال المتابعة المباشرة لكاميرا الجزيرة لأؤلئك المقاتلين، وكذلك تغطيتها المباشرة لمحاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت مدير مخابرات قطاع غزة حيث انفجار قنبلة في المصعد الكهربائي الذي كان يهم باستخدامه مطلع الأسبوع الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف