أخبار

في ردود الفعل على القصف الاسرائيلي في غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



امتنعت الولايات المتحدة اليوم عن ادانة القصف الاسرائيلي على قطاع غزة مشيرة الى "حق اسرائيل بالدفاع" عن النفس. وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك "تابعنا الانباء حول هذا الموضوع وساقول ما سبق وقلته : لاسرائيل الحق في الدفاع" عن النفس. وتابع المتحدث الاميركي "في الوقت نفسه نشجع اسرائيل على التفكير في نتائج هذه الاعمال".

مصر تعتبر استخدام القوة من جانب اسرائيل امرا "مرفوضا"

اما مصر فقد اعرب وزير خارجيتها احمد ابو الغيط عن "استهجانه" للقصف الاسرائيلي المدفعي والجوي لقطاع غزة ، معتبرا استخدام اسرائيل للقوة امرا "مرفوضا". وقال ابو الغيط في تصريحات صحافية ان "استخدام القوة من جانب اسرائيل في الاراضي الفلسطينية هو مبدأ مرفوض فى حد ذاته، ومسؤولية الامن فى الاراضي الفلسطينية منوطة بالسلطة الفلسطينية وأجهزتها الامنية برئاسة الرئيس محمود عباس".

وأضاف الوزير المصري ان "القانون الدولي يحرم استخدام القوة بهذا الشكل المفرط فى الاماكن المكتظة بالسكان لان قصف مناطق مدنية باستخدام الطائرات والبوارج لا بد وان يسقط ضحايا من المدنيين". ودعا ابو الغيط اسرائيل الى "التحقيق في هذا الحادث الدامي والامتناع مستقبلا عن مثل هذه الاعمال".

و من جهته ندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ب"المجازر الدموية وحرب الابادة ضد الشعب الفلسطيني" التي ترتكبها اسرائيل في قطاع غزة. وقال في بيان بثته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) "لا اعرف لماذا تستخدم الحكومة الاسرائيلية هذا الاجرام الدموي وهذه الجرائم البشعة التي راح ضحيتها عشرات الشهداء من شعبنا من الابرياء والاطفال".

مجلس التعاون الخليجي يدين القصف الاسرائيلي

الى ذلك ادان مجلس التعاون الخليجي الغارات الاسرائيلية لقطاع غزة ووصفها بانها "اعمال ارهابية مرفوضة".
وقال الامين العام للمجلس عبد الرحمن بن حمد العطية في بيان ان "هذه الاعمال الارهابية التي تقوم بها اسرائيل مرفوضة" مضيفا انها "تعد انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الانساني".

ووصف العطية هذه العمليات بانها "اعمال بربرية" مؤكدا ان "هذه الجرائم الاسرائيلة لا يمكن ان تقود الا الى المزيد من اراقة الدماء وانعدام الاستقرار والامن في المنطقة". واهاب العطية "المجتمع الدولي ومجلس الامن على وجه الخصوص ممارسة مسؤولياته حفاظا على السلام والامن وتكريس احترام القانون الدولي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف