أخبار

العاهل المغربي يدعو الى قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الجمعة الى اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة تعيش جنبا الى جنب مع اسرائل بسلام، وذلك خلال محادثات هاتفية اجراها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وذكرت وكالة الانباء المغربية ان العاهل المغربي اكد بهذه المناسبة "دعم المملكة المغربية الثابت والموصول للشعب الفلسطيني الشقيق ولسلطته الوطنية من أجل استرجاع حقوقه المشروعة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، دولة قابلة للحياة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل في أمن وسلام". واضافت ان العاهل المغربي شدد خلال على ضرورة "تحقيق سلام عادل وشامل بمنطقة الشرق الأوسط طبقا لمبادرة السلام العربية وخارطة الطريق ومقتضيات الشرعية الدولية".

واشارت الى الملك محمد السادس اعرب عن "انشغاله بما آلت إليه الأوضاع الداخلية في الأراضي الفلسطينية" مؤكدا "عزمه على مواصلة مساعيه الحميدة وبذل قصارى جهوده قصد المساهمة في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق".وقالت ايضا ان الرئيس الفلسطيني اطلع العاهل المغربي على "آخر التطورات التي تعرفها الساحة الفلسطينية الداخلية والمساعي التي يبذلها من أجل رص الصف الفلسطيني وتفادي إراقة الدم الفلسطيني".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف