أخبار

سوريا مرتاحة مبدئيا لتقرير برامرتس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اعلن وزير الاعلام السوري محسن بلال في تصريحات نشرتها صحيفة البعث السورية اليوم الاثنين ان سوريا "مرتاحة مبدئيا" لتقرير القاضي البلجيكي سيرج برامرتس المكلف التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.

وقال الوزير السوري ان "سوريا مرتاحة مبدئيا لتقرير لجنة التحقيق وهي الان تعكف عن دراسته لابداء ملاحظاتها النهائية حوله". واضاف في اول رد سوري رسمي على التقرير الذي نشر السبت ان "التقرير مهني الى حد ما ويبتعد عن التسييس".

واشار تقرير برامرتس الى ان تعاون سوريا كان "مرضيا بصورة عامة" لكنه شدد على ان "تعاون سوريا بشكل كامل وغير مشروط مع لجنة التحقيق يبقى اساسيا".

واكد بلال "ان التعاون السوري كان بهدف التوصل الى كشف الحقيقة والوصول الى الجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة". وراى ان "كشف الحقيقة يخدم سوريا خاصة ان اغتيال الحريري الذي كان صديقا لسوريا كان ضربة موجهة لسوريا".

ونقلت وكالة الانباء السورية عن وزير الاعلام قوله ايضا ان "سوريا ماضية وجادة في اكتشاف الحقيقة والقتلة ليس لانها متهمة بل لانها منطلقة من البراءة وتعمل من اجل الحقيقة"، موضحا ان تقرير برامرتس "اكد وبشكل دقيق وموضوعي التعاون التام لسوريا معه".

وكان القاضي الالماني ديتليف ميليس سلف برامرتس اشار في تقريريه الى احتمال تورط الاجهزة الامنية السورية واللبنانية في اغتيال الحريري، آخذا على دمشق عدم تعاونها مع التحقيق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف