أخبار

واشنطن تتهم هافانا بقطع الكهرباء عن بعثتها الدبلوماسية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: اتهمت الولايات المتحدة الاثنين السلطات الكوبية بقطع التيار الكهربائي عن شعبة رعاية المصالح الاميركية في هافانا. واوضح الناطق باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك "قطع التيار الكهربائي عند الساعة الثالثة تقريبا من صباح الاثنين في الخامس من حزيران/يونيو عن المبنى الرئيسي في شعبة رعاية المصالح الاميركية في هافانا".

واوضح الناطق ان "طلبا اميركيا الى الحكومة الكوبية لاعادة التيار الكهربائي بقي من دون جواب. ولا يزال التيار الكهربائي مقطوعا وقد تم تشغيل المولدات الكهربائية في الشعبة الاثنين". وقال ماكورماك "شعبة المصالح الاميركية هي المبنى الوحيد في الحي من دون كهرباء. اتساءل لماذا" ملمحا الى ان الانقطاع هذا ليس عرضيا. واكد ان الولايات المتحدة دفعت كل فواتير الكهرباء المتوجبة عليها.

وفي هافانا اتهم الناطق باسم شعبة العلاقات الاميركية-الشمالية (سينا) درو بلاكني السلطات الكوبية بانها قطعت المياه ايضا على مدى اكثر من شهر من 22 شباط/فبراير الى 26 اذار/مرس فضلا عن ثلاثة ايام الاسبوع الماضي في المبنى الرئيسي ""في حين ان المياه في المبنى الملحق بالشعبة ضئيلة جدا طوال السنة تقريبا".
واتهم الناطق النظام الكوبي ب ممارسة "مضايقات" حيال البعثة الدبلوماسية الاميركية مثل منع استيراد السيارات وتوظيف كوبيين وحتى "اقتحام" مساكن دبلوماسيين. واتهم المسؤول الاميركي ايضا السلطات الكوبية "بعدم منح غالبية تأشيرات الدخول المطلوبة" للموظفين الدبلوماسيين الاميركيين الذي يعينون في هافانا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف