أخبار

زيباري يشيد بالعلاقات بين الكويت والعراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: ذكر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري انه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة فان العلاقات بين بلاده ودولة الكويت ستتحسن وان "العلاقات الثنائية في المرحلة القادمة سوف تاخذ شكلا منظما".

وقال زيباري بعد انتهاء اجتماع المجموعة العربية الليلة الماضية ان "العلاقات العراقية - الكويتية متميزة في جميع النواحي" مشيرا الى قيام "تعاون وثيق في المجالات السياسية والامنية" بين البلدين.

واوضح ان الحكومة العراقية سوف "تبدا بالتركيز على تنظيم العلاقات" بين البلدين "بعد ان انجزنا المراحل الانتقالية للحكومات السابقة" مشيرا الى انه في الوقت الحالي "بالنسبة لهذه الحكومة وهي حكومة عمل وتنظم هذه العلاقات بطريقة منظمة ومرتبة تعود بالفائدة للبلدين".

واعرب عن امتنان بلاده لما تقوم به دولة الكويت من تنفيذ وتمويل مشاريع في العراق مشيرا الى "ان هناك تعاون كويتي ممتاز مع الجانب العراقي و هناك بعض المشاريع التي تقوم بها دولة الكويت في بعض الاموال الممنوحة لبعض المشاريع في النجف".

وذكر ان دولة الكويت "تكرمت بالتبرع لاعادة بناء المراقد المقدسة في سامراء وهناك كذلك مشاريع اخرى تقوم بها" مضيفا "حتى في الجانب الامني فيه تعاون".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف