أخبار

لاجئون في الدنمارك يتلقون تهديدات نازية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


كوبنهاغن: افاد مصدر في الشرطة اليوم ان لاجئين ومهاجرين في الدنمارك تلقوا خلال الاشهر الاخيرة رسائل تتضمن شتائم وتهديدات من النازيين الجدد، تدعوهم الى مغادرة البلاد. وقال قائد الشرطة الجنائية في مدينة آلبورغ (شمال) اغي نورغارد ينسن ان "نحو مئة من الاجانب تقدموا بشكاوى خلال الشهرين الاخيرين في المدينة بعدما تلقوا رسائل وصورا لادولف هتلر ورودولف هيس، تتضمن عبارات تهديد وشتائم".

واضاف انه تم توجيه هذه الرسائل "بشكل عشوائي لاشخاص من جنسيات مختلفة يحملون اسماء اجنبية"، لافتا الى ان موقعيها مجهولون وعرفوا عن انفسهم بانهم "دائرة من القوميين الاشتراكيين في يوتلاند الشمالية". ويوجه عدد من الرسائل تحذيرا اخيرا الى اللاجئين والمهاجرين بوجوب مغادرة الدنمارك "قبل ان تبدأ الحرب على ابناء السوء".

واوضح ينسن ان الشرطة الدنماركية تتعامل مع هذه القضية "بجدية بالغة" وباشرت تحقيقا لكشف هوية اصحاب الرسائل. واحصى جهاز الاستخبارات في الشرطة الدنماركية عام 2005 نحو 81 حالة تهديد عنصري - شفوي او جسدي- في الدنمارك في مقابل 53 حالة عام 2003.

وتضم الدنمارك منذ عام 1996 الاذاعة الوحيدة في اوروبا للنازيين الجدد التي انشأتها الحركة القومية الاشتراكية الدنماركية في غريف (جنوب كوبنهاغن).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف