أخبار

تشافيز الى روسيا لشراء الاسلحة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فالح الحمـراني من موسكو: أعلن اليوم في موسكو أن الرئيس الفنزويلي أوغو تشافيز سيزور روسيا في 25 ـ 27 من تمـوز (يوليو) المقبل.ونقلت وسائل اعلام روسية عن سفير فنزويلا في روسيا الكسيس ناورو قوله "من المرتقب ان يزور موسكو في 26 و27 من الشهر المقبل حيث سيجري مباحثات مع القيادة الروسية". وسيجري خلال الزيارة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين روسيا وفنزولا بما في ذلك في مجالا تصدير الاسلحة.

وكانت فنزويلا التي تعد مستورد تقليدي للاسلحة والمعدات العسكرية الاميركية عن نيتها توسيع مصادر استيراد الاسلحة بعد ان فرضت اميركا حظر بيع كاركاس الاسلحة. وتقوم روسيا حاليا بصادرات هليوكوبتر نقل حربي واسلحة مشاة ذخيرة.ويخطط لبناء مصنع في فنزويلا، لانتاج رشاش كالاشنيكوف وذخيرة له.

وعرضت روسيا في معرض الاسلحة الذي جرى في فنزويلا الاسبوع الماضي 150 نموذجا من الاسلحة والتقنية العسكرية لمختلف صنوف القوات المسلحة.وافاد تشافيس ان بلده تعتزم اشتراء من روسيا المقتلة 2و ـ 30 وتنظر بمسالة استيراد سو ـ 35 المتطور.

وكانت الادارة الاميركية قد ابدت قلقها من افاق التعاون العسكري التقني بين روسيا وفنزويلا. وحثت واشنطن موسكو على عدم الدخول بصفقات اسلحة مع كاراكاس.من جانبها اكدت روسيا ان كافة صفقات الاسلحة مع فزويلا تتم في اطار الشرعية الدولية، وان كافة الاسلحة التي تصدرها لفنزويلا مخصص للاغراض الدفاعية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف