أخبار

وزير المالية الفلسطيني: الحصار يتفكك

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعلن وزير المالية الفلسطيني عمر عبد الرازق اليوم الاثنين ان "الحصار بدأ يتفكك" بعد الاعلان عن آلية الاتحاد الاوروبي وان وزارة المالية بدأت بصرف 300 دولار لكل موظفي السلطة الذين تتراوح روابتهم بين 1500 شيكل و2500 شيكل.

وقال عبد الرازق خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله ان "افق حل الازمة المالية جيد جدا خاصة بعد الاعلان عن الية اقترحها الاتحاد الاوروبي ووافقت عليها الرباعية الدولية ما يعني ان الحصار بدأ يتفكك". لكن الوزير اعرب عن اعتراضه على البند الثالث من الالية التي اقرتها الرباعية "وهي تحويل الاموال الى الموظفين الذين يؤدون خدمات مهمة بشكل مساعدات" وقال "ان جميع موظفي السلطة الفلسطينية يؤدون خدمات مهمة ولذلك يجب تحويل الرواتب لكل موظف حكومي".

واوضح ان هناك ترتيبات لالية موازية لالية الاتحاد الاوروبي ستتبعها جامعة الدول العربية حتى تتمكن من تحويل الاموال التي دفعتها الدول العربية كمساعدات للفلسطينيين. واعلن وزارة المالية بدأت بصرف 300 دولار لكل موظفي السلطة الذين تتراوح روابتهم بين 1500 شيكل (330 دولار) و2500 شيكل وان عملية الصرف "بدأت اليوم في قطاع غزة فقط، على ان يتم صرف الرواتب في الضفة الغربية بعد يومين بانتظار اتمام ترتيب الاليات مع فروع بنك البريد في مدن الضفة لصرف الرواتب".

واضاف "اننا لجانا الى بنك البريد وهو بنك حكومي لتحويل رواتب الموظفين لان البنوك الفلسطينية لا تستطيع تحويل رواتب الموظفين بسبب تهديدات مباشرة وغير مباشرة تلقتها من الادارة الامريكية التي تفرض حصارا اقتصاديا على الشعب الفلسطيني". واشار الى ان "مصدر الاموال هو من المبالغ التي وصلت الى ميزانية الحكومة ومن الايرادات المحلية والاموال التي ادخلها وزراء الحكومة عبر معبر رفح". وتابع "سيشمل دفع هذه المبالغ حوالي 90 الف موظف في السلطة الفلسطينية من مدنيين وامنيين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف