أخبار

ولي العهد الكويتي يستعجل حل قضية البدون

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اكد ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح "ان الوقت لم يحن لانشاء احزاب سياسية في البلاد غير اننا اذا امعنا النظر الى الواقع السياسي في الكويت فاننا نلاحظ وجود تجمعات ذات توجهات مختلفة، بيد انها كلها يجمعها الالتقاء حول تحقيق المصالح العليا للبلاد". وأكد في حوار مع صحيفة "الاهرام" المصرية نشرته أمس العمل على تحقيق شعار امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح "بان تكون الكويت دولة عصرية مزودة بالعلم يسودها التعاون والاخاء والمحبة".

وقال انه "نتيجة للجهود الكبيرة الدؤوبة التي بذلها امير البلاد حين كان رئيسا لمجلس الوزراء والتعاون البناء بين الحكومة واعضاء مجلس الامة تكللت بالنجاح الرغبة الاميرية السامية بنيل المرأة الكويتية حقوقها السياسية". واوضح ان " امير البلاد لا يدخر وسعا في سبيل تحقيق المزيد من التقدم والرفاه للبلاد بمعاونة حكومته الرشيدة".

وحول الامور الداخلية اكد سموه ان "الشباب الكويتي يعد الثروة الحقيقية للوطنrlm;rlm; ومن ثم فهو مركز الاهتمامات ومعقد الامال في النهوض بالبلاد الى مزيد من الرفعة والتقدم".

وفي ما يتعلق بمشكلة (البدون) اكد ولي العهد ان "هذا الموضوع يهم الكويت كلها من الحكومة الى مجلس الامة الى كل المواطنين مشيرا الى البدء بالفعل باتخاذ الخطوات الاولى نحو تجنيس من يستحق الحصول على الجنسية وفق ما يقضي به قانون الجنسية".

وحول دور مجلس التعاون لدول الخليج العربية اكد ولي العهد "انه من المعلوم ان مجلس التعاون قد اسهم بدور ايجابي كبير وفعال في المجالات الاقتصادية والعسكرية والامنية بين دوله الست" مبينا "ان الملاحظ ان مسيرته تمضي على نحو لا يستجيب بالسرعة المأمولة للطموحات والامال التي تعقدها عليه شعوبها".

وعلى صعيد العلاقات المصرية-الكويتية وافاق المستقبل قال ولي العهد "لا ريب ان العلاقات بين مصر الكنانة والكويت انما هي علاقات وطيدة بين الاشقاء لها جذورها الاخوية العميقة".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف