أخبار

الطيران الإسرائيلي حلق فوق قصر للرئيس السوري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



القدس: اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان الطيران الحربي الاسرائيلي حلق صباح اليوم الاربعاء فوق قصر الرئيس السوري بشار الاسد شمال سوريا. وقالت المتحدثة "حلقت طائرات سلاح الجو صباح الاربعاء فوق قصر الرئيس السوري القريب من اللاذقية" شمال سوريا. واضافت ان "هذه العملية جاءت بسبب ما تقدمه سوريا من دعم وحماية الى حماس المسؤولة عن خطف جنودنا، والى منظمات ارهابية اخرى".

وكانت قناة "العاشرة" التلفزيونية الاسرائيلية الخاصة اعلنت في وقت سابق ان التحليق تم الثلاثاء، وان الطائرات اخترقت جدار الصوت. وقالت القناة ان "رئيس الوزراء ايهود اولمرت يريد من خلال ذلك ان يثبت ان اسرائيل قادرة على الوصول اليه".

واعلن وزير الامن الاسرائيلي افي ديشتر الاربعاء ان اسرائيل يمكن ان تستهدف مسؤولي حركة حماس المقيمين في سوريا لاعتبارهم يقفون وراء خطف الجندي الاسرائيلي في الهجوم على موقع اسرائيلي جنوب قطاع غزة الاحد. وقال ديشتر في حديث الى الاذاعة العامة الاسرائيلية ان "المقر العام لحماس والجهاد الاسلامي وقيادييهما موجود في دمشق في اماكن معروفة تماما من السوريين".

واضاف "لقد نقلنا توضيحات وتحذيرات الى السوريين عبر القنوات الدبلوماسية حول هذه المسألة، الا انهم اختاروا عدم الاخذ بها. وهذا يفتح الباب بالتالي امام اسرائيل للوصول الى هؤلاء القتلة".

وقال الرئيس السابق لجهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) "منذ سنوات واسرائيل تحمل سوريا مسؤولية جزء من الاعمال الارهابية التي تجري على اراضيها".

وهددت اسرائيل بشكل واضح بالنيل من رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل المقيم في دمشق محملة اياه مسؤولية خطف الجندي الاسرائيلي.

وتبنت ثلاث مجموعات فلسطينية هي كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ولجان المقاومة الشعبية وجيش الاسلام الهجوم على الموقع الاسرائيلي الذي تسبب ايضا بمقتل عسكريين اسرائيليين واثنين من المهاجمين. وتبنت لجان المقاومة مسؤولية خطف الكابورال جلعاد شاليت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف