أخبار

دمشق: قوى الدفاع تصدت للطيران الاسرائيلي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: أكد مصدر اعلامي سوري ان طائرتين عسكريتين اسرائيليتين قامتا فجر الاربعاء بالتحليق على ارتفاع منخفض بالقرب من الشواطىء السورية باتجاه منطقة وادي قنديل ، واشار الى ان قوى الدفاع الجوي قامت باطلاق النار باتجاههما وانهما تفرقتا وغادرتا المنطقة.

وقال المصدر في بيان بثته وكالة الانباء السورية "سانا" ان هذه الاعمال العدوانية تشكل استفزازا مرفوضا وغير مبرر ولفت بأنه اذا كان الهدف منها هو تحميل القيادة السياسية لحركة حماس مسؤولية اختطاف الجندي الاسرائيلي ، فان اسرائيل ترتكب خطأ فادحا يتجاوز حدود المنطق. واضاف المصدر أن هذه العملية نفذتها المقاومة الشعبية الفلسطينية في غزة وأعلنت عنها من هناك وهي عملية لا يمكن ان تحصل بوسائل التحكم عن بعد.
ووصف المصدر هذه العملية بأنها تعبير عن فشل وأزمة اسرائيل في الداخل التي تحاول تصديرها الى الخارج ولهذا فهي توجه الاتهامات الى الاخرين.

وكانت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي قالت ان الطيران الحربي الاسرائيلي حلق صباح اليوم فوق قصر الرئيس السوري بشار الاسد في شمال سوريا. وقالت المتحدثة "حلقت طائرات سلاح الجو صباح الاربعاء فوق قصر الرئيس السوري القريب من اللاذقية" شمال سوريا. واضافت ان "هذه العملية جاءت بسبب ما تقدمه سوريا من دعم وحماية الى حماس المسؤولة عن خطف جنودنا، والى منظمات ارهابية اخرى".

الا ان قناة "العاشرة" التلفزيونية الاسرائيلية الخاصة اعلنت في وقت سابق ان التحليق تم الثلاثاء، وان الطائرات اخترقت جدار الصوت وقالت القناة ان "رئيس الوزراء ايهود اولمرت يريد من خلال ذلك ان يثبت ان اسرائيل قادرة على الوصول اليه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف